Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

حملة تشويه ايطالية على زيت الزيتون التونسي ومنظمات المجتمع المدني تندد

تعرض مؤخرا زيت الزيتون التونسي إلى حملة التشويه الايطالية و قد صرح مدير ديوان الزيت التونسي في حوار في اذاعة موزاييك أف أم أنّ المنتوج التونسي  يتمّ تحليله لدى مخبر الديوان الوطني للزيت المعترف به دوليّا، وأكد على أنّه لا يقع تصدير أيّ كميّة من زيت الزيتون إن لم تكن مطابقة للمواصفات العالميّة.

أشار بيّوض إلى أنّ ما يتمّ ترويجه من أنّ زيت الزيتون الذي صدّره الإيطاليون إلى أمريكا مغشوش غير صحيح مؤكّدا أنّ عملية تغيير الزيت تمّت بعد خروجه من تونس أي في إيطاليا وقبل أن يصل إلى المورّد الأمريكي.

وبين أن تونس كانت أول مصدر في العالم بقيمة ألف طن من الزيت الزيتون و لا يمكن التشكيك في جودة ما تنتجه وتصدّره معتبرا أن ما يحدث ليس سوى حملة إعلامية  محلية في ايطاليا.

وفي نفس الاتجاه بعض منظمات المجتمع المدني نددت أمس في ندوة صحفية في تونس بالحملة الاعلامية الموجهة ضد زيت الزيتون التونسي وضد تونس والتي اتهمت المافيا بالوقوف ورائها . كما دعت منظمات المجتمع المدني السلطات التونسية الى التحرك للرد على الحملة ونادت بإقالة وزيري التجارة والخارجة وسفير تونس في ايطاليا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.