Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

حصيلة الخسائر التي خلّفها إعصار ماثيو بالولايات المتحدة الامريكية

اعصار ماثيو

أعلنت سلطات هايتي حصيلة الخسائر البشرية، التي نتجت عن هبوب إعصار ماثيو في بداية الأسبوع، في حين تراجعت قوة الإعصار، لكنه لا يزال يهدد السواحل الجنوبية الشرقية الأمريكية وضمنها المدن السياحية في فلوريدا.

وقال سيناتور هايتي هيرفي فوركاند، إن الإعصار أوقع 400 قتيل على الأقل في هايتي، موضحا أن الحصيلة لا تزال غير نهائية لأن بعض المناطق لا تزال معزولة بعد أيام من مرور الإعصار الذي كان من الفئة الرابعة على سلم من خمس فئات، حين عصف بهايتي مع رياح بسرعة نحو 230 كلم في الساعة

وقالت الأمم المتحدة إن مدى الأضرار الناجمة عن الإعصار لن يظهر بشكل واضح قبل أيام.

وزادت حصيلة القتلى بمقدار الضعف، وربما ترتفع مجددا، بعدما تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إلى المناطق

وتراجعت قوة الإعصار ماثيو قليلا،إذ بات يصنف في الفئة الثالثة، لكن المركز الأمريكي لمراقبة الأعاصير حذّر بأنه “يبقى بالغ الخطورة”.

ومن المتوقع أن ينتهي الأعصار الذي ينتقل بسرعة 20 كلم في الساعة، قرب أو فوق الساحل الشرقي لشبه جزيرة فلوريدا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.