Search
الإثنين 24 يوليو 2017
  • :
  • :

حسين العباسي يتحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة بطوكيو

حسين العباسي

أوضح الإتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 25 فيفري 2017، على الصفحة الرسمية للمنظمة أن الامين العام السابق حسين العباسي تحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة شوشيدا بطوكيو باليابان.

 

وبالمناسبة  قدمت الهيئة التنفيذية  للاتحاد العام التونسي للشغل المنتخبة وكل الهياكل النقابية تهانيها لحسين العباسي.

و الدكتوراه الفخرية هي أنه يمكن منح درجة دكتوراه “شرفيه” لشخصيات معينة كتعبير عن الشكر أو العرفان بالجميل أو الإنجازات العلمية أو الاجتماعية، وذلك حتى لو لم يكن الحائز عليها ذا تكوين أكاديمي.

حسين العباسي هو الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل منذ 29 ديسمبر 2012 الى غاية 23 جانفي 2017  وهو أول أمين عام للمنظمة بعد الثورة.

وقد ولد في 19 أوت 1947 بمدينة السبيخة من ولاية القيروان ابن فلاح صغير وبسيط لا يزال إلى حدّ الآن على قيد الحياة يمارس مهنة الفلاحة والزراعة واشتغل في بداية حياته معلما ثم صار قيّما مرشدا بالمعاهد الثانوية في سنة 1973 وله أحد أبناءه يشغل خطة جامعي بكلية العلوم الاقتصادية بتونس.

مسيرته النقابية

تحمّل حسين العباسي أول مسؤولية نقابية كعضو في نقابة أساسية ثم عضو في النقابة الجهوية للقيمين وفي سنة 1983 صار عضوا في النقابة العامة للقيمين وفي سنة 1997 انتخب عضوا في الاتحاد الجهوي بالقيروان ثم في سنة 2002 تحمل مسؤولية كاتب عام للاتحاد الجهوي بالقيروان وفي مؤتمر المنستير في سنة 2006 تمّ انتخابيه عضوا بالمركزية النقابية وكلّف بقسم التشريع.

ناشط جدا في مجال حقوق الإنسان ويعرف عنه في القيروان مواقفه المنحازة دائما إلى العمل النقابي والى مصلحة وحقوق العمال هادئ ويستمع بانتباه وله قدرة على التعامل السلس وعلى العمل المتواصل لساعات طويلة ونجح في إدارة قسمين معا هي أقسام التشريع والنزاعات والدراسات والتوثيق مما جعله يطلع على كل الملفات الفنية والقانونية وتعامل مع عدد مهم من الخبراء والمختصين والجامعيين والمحامين. يُعرف أيضا بتواضعه وبجديته في معالجة الملفات وطيلة سنوات تعامل باحترام كبير مع زملائه.

وعرف حسين العباسي أيضا بدوره الريادي في تهدئة الأوضاع بين الأطراف السياسية زمن حكومة مهدي جمعة 2014 وقاد الحوار الوطني بحنكة ونجح في انقاذ البلاد من مهبة الفتن.والصراع حول المناصب




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.