الرئيسية / الأخبار / حسين العباسي : مازلنا متشبثين بوثيقة قرطاج بما فيها شرط دعمنا للحكومة

حسين العباسي : مازلنا متشبثين بوثيقة قرطاج بما فيها شرط دعمنا للحكومة

حسين العباسي

صّرح الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في حوار إذاعي  “براديو ماد” ، اليوم الخميس 10 نوفمبر 2016، أنّ كل ما يكتب عن الحوار الوطني هو ملامسات للواقع والحقائق لم يتم التصريح بها بعد.. وأضاف الاتحاد مازال متشبثا بما جاء في وثيقة قرطاج وانا احترم ما جاء فيها سنواصل في دعم الحكومة والوثيقة هي ما تربطنا بها.

وفي سياق أخر حسين العباسي ، بين أنّ الوفد الذي يفاوض مع صندوق النقد الدولي تنقصه الخبرة والدراية التامة بواقع الوضع الكارثي للاقتصاد الوطني وما يقولونه هو أن صندوق النقد الدولي فرض عليهم أن لا تتجاوز كتلة الأجور حد معين  .. وكان من المفروض إرجاء تعديل كتلة الأجور إلى 2020 نظرا لان هناك التزامات سابقة وهذا لم يحصل لان الخبراء الذي قاموا بالتعاطي مع صندوق النقدي الدولي لم تكن لديهم القدرة على ذلك ولم يتمكنوا من الإقناع..”

واضاف  الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ان الحكومة التزمت من جهة بالزيادة في الأجور ومن جهة أخرى  التزمت تجاه صندوق النقد الدولي بالتخفيض من كتلة الأجور ..

وقال الامين العام التونسي للشغل حقنا ثابت ولن نلجأ لتحكيم رئس الجمهورية وقال “لا ادري ان كان رئيس الحكومة تحدث مع رئيس الجمهورية بهذا الصدد ..

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : صابة قياسية للطماطم

قال صباح اليوم الثلاثاء رئيس دائرة الإنتاج النباتي بالمندوبية الجهوبية للفلاحة بقفصة عبد الستار غبطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *