Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

جرجيس : 84 إفريقيا في ميناء جرجيس بعد إنقاذهم من الموت في عمق البحر

ميناء جرجيسنجح ظهر أمس الحرس البحري بجرجيس في إنتشال جثة مهاجر سري وإنقاذ 84 أخرين وتحويل 16 منهم إلى المستشقى الجهوي بجرجيس لتلقي العلاج اللازم بعد تدهور صحتهم جراء بقائهم في عمق البحر على متن قارب مطاطي لمدة 3 ايام وفق ما أكده مسؤول أمني لموقع ” بوندي التونسية” .

وقال رئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر بمدنين منجي سليم في حديثه لموقع ” بوندي التونسية ” أن أغلب الجنسيات التي تم إيصالها إلى ميناء جرجيس من النيجيرية حيث بلغ عددهم  54 نيجيريا و2 ليبريين و3 من كوديفوار 6 ماليين و1 من التوغو و2 من غانا وقد تم نقلهم جميعا إلى مكان أمن لتلقي الإسعافات اللازمة وتمكينهم من الإعاشة و الأغطية الصوفية خاصة بعد أن أمضوا 3 ايام في المياه الإقليمية على بعد 35 ميل من ميناء جرجيس .

وتشرع منظمة الهجرة الدولية في دراسة ملفات المهاجرين السريين و العمل على إعادتهم إلى بلدانهم الاصل بالتنسيق مع سفاراتهم في تونس والنظر فيما بعد في ملفات طالبي اللجوء إذا ما تبين أن بلدانهم تعيش الحرب وفق رئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر بمدنين.

نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.