Search
الأحد 18 فبراير 2018
  • :
  • :

جربة : منح جودة العلامة العالمية لـــ8 شواطئ بجربة

منحت مؤخرا فيدرالية التربية البيئية بالدنمارك علامة الجودة العالمية ” اللواء الأزرق ” لـــ7 شواطئ متاخمة للنزل بجزيرة جربة وشاطئ عمومي بميدون لتدرج بذلك ضمن قائمة  الـــ 30 شاطئ المعتمد كمحطات شاطئية للإستحمام وموانئ ترفيهية وفق ما تحدث به رئيس الفرع الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي جربة جرجيس محمد بشينة لموقع ” مدونة بوندي التونسية “. كما اسند لـــ8  شواطئ متاخمة للنزل بجربة شهادة وطنية للتربص حتى يتمكنوا الصائفة المقبلة من الحصول على ” اللواء الأزرق ” وفق بشينة.

ويعتبر اللواء الأزرق  من بين المعايير المعتمدة عالميا من طرف أفواج السياح الذين يختارون محطاتهم الشاطئية بناء على العلامة التي تمنحها الفيدرالية والتي تنفذ مشروع تحقيق التنمية  المستديمة وتثمين الشواطئ والموانئ الترفيهية  بالشراكة مع وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي والجمعية التونسية لحماية الطبيعة والبيئة.

وقال محدثنا إن علامة الجودة العالمية تسند لصائفة واحدة بطلب من البلديات وأصحاب النزل والمؤسسات المكلفة بالموانئ الترفيهية وذلك على ضوء 4 المعايير.وتتمثل هذه المعايير لطلب الحصول على اللواء الأزرق في  الإعلام و التحسيس وتجهيزات السلامة والخدمات والتصرف البيئي ونوعية مياه البحر.

وتعمل الوكالة بالتعاون مع البلديات السياحية بجربة و جرجيس على دعم فكرة الحصول على الألوية الزرقاء من خلال التحسيس بأهمية المشاركة لما لها من تداعيات إيجابية على السياحة في تونس.

وتحتل تونس المرتبة الثالثة إفريقيا بعد جنوب إفريقيا والمغرب في إنخراطها في هذا البرنامج.

 

                                                    

                                                                        نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.