Search
السبت 16 ديسمبر 2017
  • :
  • :

جربة : قريبا القضاء وقتيا على مشكل النفايات بعد تركيز آلة ضغط ولف

من المنتظر أن  يتم إستغلال  آلة الضغط ولف النفايات  بجزيرة جربة موفى  شهر أفريل الجاري بعد أن تم الإتفاق على تركيزها بسيدي ثابت من منطقة أغير على مستوى القنطرة  وفق ما أكده الممثل الجهوي  للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات بجربة الحبيب الغزوني في تصريح لموقع  “مدونة بوندي التونسية “.

وتصل طاقة إستيعاب الألة التي حلت اليوم بالوكالة إلى  أكثر من 100 طن في اليوم أي  ما يعادل أغلب  فضلات الجزيرة وفق الغزوني الذي إعتبر أن هذا الحل الوقتي سيساعد كثيرا في معالجة مشكل المصبات العشوائية المنتشرة بالجزيرة رغم محدودية  السقف الزمني  لنجاعة آلة الضغط ولف النفايات في إنتظار إستكمال تهيئة المشروع النموذجي للتصرف في النفايات.

يذكر أن مشكل النفايات  إنطلق منذ أفريل 2012 بعد غلق مصب قلالة الذي كان المتنفس الوحيد للحفاظ على نظافة جزيرة الأحلام جربة  لتتعمق أزمة النفايات التي قضت على جمالية الجزيرة خاصة  بمعتمدية حومة السوق.

هذا الإشكال كان سببا رئيسيا في دخول  الجزيرة في  العديد من المرات في إضراب عام عن العمل  تنديدا بغياب إرادة سياسية تنهي المشكلة .

                                                               نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.