Search
الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • :
  • :

جربة : رئيس الحكومة يراقب الجاهزية الأمنية بعد أحداث سوسة

أدى  رئيس الحكومة الحبيب الصيد والوفد المرافق له المتكون من وزيري الدفاع والداخلية و وزيرة السياحة ليلة أمس الثلاثاء زيارة عمل إلى جزيرة جربة للإطلاع على الوضع الأمني ومدى تطبيق جملة  الإجراءات الإستثنائية لتأمين الموسم السياحي.

هذا وأذن الحبيب الصيد في تصريح إعلامي  عقب زيارته التي شملت بعض الوحدات السياحية بحومة السوق وميدون جربة ، بمضاعفة التواجد الأمني بالمناطق السياحية وتكثيف  الحراسة الأمنية  المسلحة بالشواطئ وفي بعض الفنادق حسب الحالة وخصوصية الوحدة السياحية.

وتعهد الصيد بتعزيز سلك  الحرس البحري بأسطول بشري يتكون من 150 عون أمن بحري لمزيد تأمين الحدود البحرية التونسية رغم المجهودات الجبارة التي يقدمها النسيج الأمني والعسكري لحماية الجزيرة ومحيطها، مشيرا  أن المجهودات الأمنية المقدمة لحماية سياحة بالجزيرة تتطلب مزيد الدعم بشريا ولوجيستيا.

وأشار رئيس الحكومة إلى  تقدم الممتاز لأشغال وزارة الدفاع الوطني في  مشروع إحداث الحواجز الأمنية على طول الشريط الحدودي  من الذهيبة من ولاية تطاوين  إلى رأس جديرمن جهة بن قردان  ومشاورات قريبة لإختيار  المقاولات التي ستعزز العمل العسكري للتسريع  في إنهاء المشروع.

وقال رئيس الحكومة إن الإجراءات المتخذة بعد أحداث باردو تم تفعيلها رسميا من خلال تعزيز الحراسة الامنية بالأعوان وبآلات المراقبة رغم محدودية الإمكانيات مؤكدا أن الرفع من درجة الإحتياطات مهم جدا اليوم بغض النظر إن كان هناك تهديدات رسمية قد تستهدف الجزيرة مستقبلا ،مؤكدا أن مقاومة الإرهاب  تستوجب وقفة جادة من كل أبناء الوطن بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي في هذا الموضوع.

هذا وأثنى رئيس الحكومة على المجهودات الأمنية والعسكرية التي تقدمها مختلف العناصرالأمنية والعسكرية للذود عن حرمة الوطن في هذا الظرف العصيب.

للإشارة فإن زيارة رئيس الحكومة والوفد المرافق له إلى جزيرة جربة كانت بهدف الإطلاع على الوضعية الأمنية والمنظومة الأمنية المتبعة ببعض الوحدات السياحية .كما كان لرئيس الحكومة لقاء بعدد من السياح بعد أن زارنقطة المراقبة والتفتيش العسكرية بتقرماس الناظور.

 

                                                          

                                                                                      نعيمة خليصة    

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.