Search
الخميس 26 أبريل 2018
  • :
  • :

جربة : إستعدادات حثيثة لإنجاح فترة راس السنة

تقوم المندوبية الجهوية للسياحة بجربة جرجيس بعمليات تفقد و مراقبة للوحدات الفندقية بالمنطقة السياحية جرجبة جرجيس إستعدادا لإستقبال أكثر من 10 ألاف سائح من جنسيات فرنسية و إيطالية و أهمها الألمانية الذين يتوافدون على مطار جربة جرجيس الدولي للإحتفال بالسنة الإدارية الجديدة 2015 حسب إفادة المندوب الجهوي للسياجة بجربة جرجيس توفيق القايد في حديث لموقع ” مدونة بوندي التونسية“.

و تتواصل إلى فجر غد غرة جانفي عمليات التفقد و الزيارات الميدانية التي بلغت 120 زيارة منذ 7 ديسمبر وفق المصدر ذاته .

و في رده بخصوص إرتفاع مؤشرات السياحة بالمنطقة مقارنة بسنة 2013 فقد أكد بالقايد أنه تم تسجيل إرتفاع في عدد الوافدين إلى جربة جرجيس بفارق 2 بالمئة. حيث بلغ عدد المقيمين بالمنطقة السياحية مليون و 70 ألف و 14 وافد في 2014 مقارنة ب مليون و 48 ألف و 523 وافد في سنة 2013 بالإضافة إلى تسجيل عودة السوق الألمانية بعد غياب طويل عن الجزيرة .

و من المتوقع أن  تسجل سنة 2015  إرتفاعا في الإقبال على السياحة بالجهة و ذلك إستنادا على المؤشرات التي إعتبرها محدثنا أيجابية و سيكون لها تاثير إيجابي على تحسن مردودية القطاع السياحي  في الأشهر القادمة .

                                                                            نعيمة خليصة .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.