Search
الإثنين 18 يونيو 2018
  • :
  • :

جائزة تكريس قيم الحرية و حقوق الإنسان لفائدة مباركة البراهمي

مباركة عواينية

نالت النائبة بمجلس نواب الشعب مباركة عواينية البراهمي جائزة مركز شمال-جنوب لسنة 2016، التي يمنحها مركز “شمال-جنوب للترابط والتضامن العالمي” التابع لمجلس أوروبا وذلك لمدى مساهمتها في تكريس قيم الحرية وحقوق الإنسان، وإنشغالها بقضايا العدالة الاجتماعية وبتكريس مبدأ دولة القانون وتعزيز دور المجتمع المدني في إنجاح التجربة الديمقراطية التونسية.

وذكر بلاغ صادر اليوم الجمعة عن وزارة الخارجية ان النائبة مباركة البراهمي، هي رئيسة جمعية “النهوض بالمرأة العربية” ومديرة “مركز البراهمي للسلام والتضامن” مضيفا ان هذه الجائزة تسند سنويا لشخصيتين ممثلتين عن الشمال وعن الجنوب ساهمتا بشكل فاعل في تكريس حقوق الإنسان وترسيخ قيم ومبادئ الديمقراطية.

واضاف البلاغ انّ هذه الجائزة تعبر على  مدى نجاح التجربة الانتقالية التونسية واعترافا بما حقّقته بلادنا في مجال ترسيخ مبادئ وقيم الديمقراطية كما تمثّل تكريما لدور للمرأة التونسية المتميز في تدعيم المسار الديمقراطي ولنضالها من أجل ترسيخ قيم الحوار والتضامن والحداثة.

ويعمل مركز شمال-جنوب التابع لمجلس أوروبا الذّي يتخذ من العاصمة البرتغالية لشبونة مقرّا له على تمتين علاقات التعاون بين دول الشمال والجنوب، ونشر ثقافة المواطنة وتحفيز الشباب والمرأة على المشاركة في جهود تعزيز الديمقراطية وترسيخ قيم الحوار من أجل التعايش السلمي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.