الرئيسية / الأخبار / تونس تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

تونس تحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان

tbb-web-imge

تحتفل تونس اليوم مع سائر دول العالم بالذكرى الثامنة والستين (68) لإصدار الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الموافق ليوم 10 ديسمبر.

وأفادت وزارة الخارجية أنّ هذه  مناسبة تجدَد فيها تونس تأكيدها  على مدى انخراطها في المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، وحرصها الثابت على تنفيذ التزاماتها وتعهداتها الدولية ذات الصلة، معتبرة أن حقوق الإنسان هي حجر الأساس لبناء مجتمع ديمقراطي تُصان فيه الحقوق والحريات الأساسية وتُرسخ فيه مقومات المُواطنة في إطار قيم الجمهورية وسيادة القانون.

وأكّدت وزارة الخارجية في بلاغ لها  أن  هذه الذكرى تتزامن مع انتخاب تونس عضوا بمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، و ستسعى من خلاله إلى الإسهام في إضفاء مزيد من النجاعة والفعالية على نشاط المجلس مثمّنة جهدها  في دعم ومساندة القرارات التي تسهم في حماية وتطوير حقوق الإنسان.

وأضافت أن تونس تسعى  في مواصلة الإصلاحات التشريعية والهيكلية لتتلاءم مع جملة المعايير الدولية والمبادئ والقيم الكونية لحقوق الإنسان التي كرسها الدستور التونسي  مؤكّدة في السياق ذاته  على أن ضمان الممارسة الفعلية لمختلف الحقوق والحريات الأساسية يمر عبر تكاتف جهود المجموعة الدولية والتضامن فيما بينها لمكافحة المخاطر والآفات التي تهدد الأمن والسلم في العالم.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : حملة مراقبة لسوق الجملة والتفصيل

قامت فجر اليوم الادارة الجهوية للتجارة بقفصة بالتنسيق مع مصالح الادارة المركزية للتجارة بشن حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *