Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

توزر : نسخة 2 ناجحة لتظاهرة الكثبان الالكترونية رقم الظروف المناخية

عاشت توزر على امتداد ثلاثة ايام من الجمعة 20 فيفري الى الاحد 22 من نفس الشهر على وقع النسخة الثانية من التظاهرة السياحية الثقافية الكثبان الاكترونية المبرمجة بقلب الصحراء بعنق الجمل بمعتمدية نفطة قرب موقع تصوير فيلم حرب النجوم في ظروف مناخية استثنائية مع تهاطل كثيف للامطار الامر الذي اجبر المنظمين لإلغاء اليوم الأول منها وتغيير مكانها يوم الأحد إلى فضاء سياحي. آخر بتوزر.

النسخة الثانية من الكثبان الالكترونية احتوت برنامج متنوع قام بتأثيثه منسقي أغاني تونسيين واجانب إضافة لفقرات موازية متمثلة في عروض سينمائية موجهة للأطفال بفضاءات أخرى بنفطة مع التنسيق مع اغلب الفضاءات السياحية والثقافية حسب ما اكدته ايمان عطية المكلفة بالاعلام والاتصال مع الاعلاميين التونسين للتظاهرة وانها ساهمت في الترويج للجهة كوجهة سياحية.

ولضمان نجاح النسخة الثانية كثفت الجهات المعنية من مجهوداتها وخصوصا الامنية منها مايتعلق  تامين لموقع التظاهرة تامين حركة العبور بكل من توزر ونفطة ومسلك العبور لموقع حرب النجوم .

فيما حرصت المندوبية الجهوية للسياحة على حسن سير مختلف  الجوانب التنظيمية من نقل واقامة لضمان أفضل الظروف للسياح القادمين وفق تصريح محمد الصايم المندوب الجهوي للسياحة الذي اكد  ”  ان التظاهرة تعد من العشر الاولى في العالم في مجال الموسيقى الاكترونية وانها نجحت في جلب اعلاميين من تونس وخارجها وانه وقع التنسيق مع مكونات المجتمع المدني ومهنين بالقطاع لتجاوز اشكال ضعف طاقة الايواء بتوفير مخيمات ودورضيافة ومساكن خاصة لاقامة الوافدين على الجهة  “

تظاهرة

  التظاهرة كان من المنظر ان تنطلق يوم السبت الذي تم تاْجيله تحت اكراه الظروف المناخية التي منعت المنظمين من تركيز التجهيزات نظرا لكثافة الامطار وقوة الرياح لضمان تامين المشاركين.

الذين بلغ عدد الحجوزات 6800

وفي تصريح يان ديقورص المكلف بالإعلام خلال الندوة الصحفية التي أقيمت بنزل دار الهاي  بنفطة لمالكه باتريك الورغي منظم التظاهرة اكد ان عدد الصحافيين الاجانب بلغ 300 صحفي أجنبي وقرابة 200 صحفي محلي وهو  الأمر الذي سياسهم في الترويج للسياحة التونسية وان التظاهرة استقبلت ما بين 8000 الى 1000 مشارك على حد قوله .

وأضاف ان العوامل المناخية اجبرنهم على إلغاء اليوم الأول وكذلك نقل موقع التظاهرة يوم الختام الاحد الى الفضاء السياحي بلانات اوازيس بتوزر لاستحالة اقامتها بعنق الجمل واكد ان التظاهرة نجحت في نسختها الثانية رغم كل الصعوبات الخارجة عن نطاقهم وان توزر لم تشهد مثيل لهذا الطقس منذ اكثر من عشر سنوات كما ان هذه التجربة علمتهم الكثير وان الدروس المستخلصة ستساعد في انجاح الدورة الثالثة وشكر المشاركين على تفهمهم للصعوبات وإصرارهم على الاستمتاع بالعروض وإنجاح هذه النسخة .

اختتمت التظاهرة بعد يومين من الرقص والموسيقى تحت زخات المطر وساهمت في انعاش الدورة الاقتصادية بالجهة ولمست عدة قطاعات ومهنيين من وكالات اسفار نزل مطاعم وتجار ويبقى الاهم الحضور الاعلامي اللافت خاصة من وسائل اعلام اجنبية ستساهم في الترويج للجنوب

كوجهة سياحية خاصة ولتونس عامة

وحيد عباس

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.