Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

توزر : معبر حزوة يدخل حيز التنفيذ في سبتمبر القادم

من المنتظر أن يدخل المعبر الحدودي بحزوة حيز الاستغلال في شهر سبتمبر القادم وذكر والي توزر، لطفي ساسي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه من المتوقع أن تنتهي أشغال بناء المعبر الحدودي الجديد بحزوة موفى الصائفة الحالية على أن يدخل حيز الاستغلال في شهر سبتمبر القادم.

وأشار الوالي إلى وجود مقترح لتصنيف هذا المعبر كمعبر تجاري وليس معبرا للمسافرين فقط، وذلك في انتظار تفعيله بالتنسيق مع الطرف الجزائري بإحداث منطقة للتبادل التجاري الحر.

وبين أن أشغال المشروع تجري حاليا بنسق طيب رغم عديد الصعوبات التي حالت دون انتهاء الأشغال في آجالها، وهي متعلقة، وفق المصدر ذاته، بإدارة المشروع والصعوبات التي عرفتها شركة المقاولات في توفير يد عاملة محلية باعتبارها يد عاملة غير ثابتة تنتقل بين النشاط الفلاحي وأشغال البناء مع غياب شركات مقاولة صغيرة تشتغل عن طريق المناولة في الجهة.

وأشار الوالى إلى أنه تم تجاوز هذا الإشكال مؤخرا بعقد جلسة عمل جمعت الشركة المكلفة بالمشروع والسلط الجهوية ومصالح الإدارة الجهوية للتجهيز تم خلالها التعرض إلى الصعوبات وسبل تجاوزها والاتفاق على أن يكون شهر سبتمبر موعدا لاستغلال المعبر الجديد الذي يعوض المعبر القديم، وهو معبر تتوفر فيه جميع المواصفات ليكون معبرا ذا أهمية من حيث حركة المسافرين أو الحركة التجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع تم انجازه على أربعة أقساط بقيمة إجمالية تتجاوز تسعة ملايين دينار. ويذكر أنه في أو آخر السنة الماضية قام رئيس الحكومة الحبيب الصيد بزيارة فجئية إلى معبر حزوة الحدودي و أعطى تعليمات إلى وزير المالية سليم شاكر  لتحويل الاعتماد المالية من أجل الانطلاق في إنجاز مشروع معبر حدودي جديد بحزوة.

ويُسجل معبر حزوة الحدودي يوميا دخول 3500 جزائري.

 

 

                                                                             فتحي رحيمي

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.