الرئيسية / فنون و ثقافة / تواصل فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010

تواصل فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010

تواصلت اليوم الإربعاء  فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010  بساحة الشهيد محمد البوعزيزي وسط حضور كبير لممثلي وسائل الاعلام الوطنية والاجنبية وعدد من الشخصيات الوطنية منها منجي الحامدي وزير الخارجية وبدر الدين البرايكي مستشار رئاسة الحكومة التونسية و بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل.

وقد تمت قراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء الثورة التونسية  وقامت وحدة من الجيش الوطني بتحية العلم التونسي  وإطلاق 17 طلقة.

وقد شهدت ساحة البوعزيزي العديد من الانشطة التنشيطية من ذلك خيمة الطفل المبدع تحت شعار الثورة في عيون أطفالنا ومعرض من ذاكرة الثورة بسيدي بوزيد ومعرض الثورة بالرقاب. كما إحتضنت ساحة الإكليل بسيدي بوزيد تظاهرة للفنون التشكيلية.

إنطلاق الدورة الرابعة لثورة 17 ديسمبر 2010 بسيدي بوزيد

festivale-de-la-rvolution-tunisienne-sidi-bouzid

  إنطلقت مساء الثلاثاء فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010 بسيدي بوزيد من خلال عرض لماجورات سبيطلة جابوا الشارع الرئيسي لمدينة سيدي بوزيد وساحة الشهيد محمد البوعزيزي.

كما لبست المدينة حلة جديدة احتفاء بهذه الذكرى حيث علقت العديد من اللافتات الداعية الى رد الإعتبار لمدينة مهد الثورة والمرحبة بزوارها ونصبت العديد من المنصات بساحة البوعزيزي كما إنطلقت العديد من العروض الفنية والضوئية والتنشيطية.

ومن المنتظر أن تتواصل غدا 17 ديسمبر فعاليات الدورة من خلال بتحية العلم وإطلاق 17 طلقة أمام مقر الولاية بحضور عدد من ضيوف المهرجان وتنظيم عروض تنشيطية بساحة البوعزيزي من خلال معرض الثورة بسيدي بوزيد ومعرض الثورة بالرقاب ومعرض للطفل المبدع الى جانب لقاء مع الإعلامي عبد الباري عطوان  بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية وعروض موسيقية لمجموعة “أناغيم” للغناء الملتزم وفرقة “ناس الغيوان” وأمسية شعرية بدار الثقافة أبو بكر القمودي وتظاهرة للفنون التشكيلية بساحة الإكليل.

ويتضمن برنامج اليوم الاختتامي ندوة اقتصادية تحت عنوان أي مستقبل للتنمية في المناطق الداخلية خلال العشرية القادمة :سيدي بوزيد نموذجا وندوة فكرية تحت عنوان الإعلام والثورة بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسيدي بوزيد.

حزب صوت الفلاحين: 17 ديسمبر بداية إنتفاضة الفلاحين

  أصدر المكتب الجهوي لحزب صوت الفلاحين بسيدي بوزيد  بيانا  اعتبر فيه تاريخ 17 ديسمبر بداية انتفاض الفلاحين لنيل حقوقهم على غرار بقية القطاعات الاخرى وإيلاء الفلاح المكانة التي يستحقها وحل مختلف المشاكل المكبلة للقطاع حلا جذريا.

وعبر في بيانه رفضه لكل الحلول الجانبية والتهميشية وطالب  بالتصدي لجميع التشريعات والقوانين التي تعرقل القطاع الفلاحي ومنظوريه.

                      

                                                              بوخريص                 

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : مهرجان الصحافة في دورته الأولى :

قفصة : مهرجان الصحافة في دورته الأولى :  نحو صياغة رؤية مشتركة لتفعيل عمل الإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *