Search
السبت 23 يونيو 2018
  • :
  • :

تناول المكسرات تغني عن زيارة الطبيب

مكسرات

اكدت دراسة طبية بريطانية الى ان تناول المكسرات يوميا يغني المرء عن زيارة الطبيب و أكدت الدراسة ان الاشخاص الذين يستهلكون 20 غرام من المكسرات على الاقل يوميا يكونون اقل عرضة للاصابة بالامراض المميتة كالسرطان و مرض القلب

وكشفت الدراسة أن الإكثار من تناول المكسرات يقلل من نسبة الإصابة بأمراض نسبة الإصابة بالسرطان بنسبة 15 في المئة ، وكذلك القلب بنسبة 30 في المئة ، إضافة إلى تقليل نسبة خطر الموت المبكر بنسبة 22 في المئة.

وتبعاً للدراسة، فإن تناول حفنة واحدة من المكسرات يومياً، تقلل خطر الوفاة جراء الإصابة بالأمراض التنفسية بمعدل النصف، وكذلك الإصابة بمرض السكري بنسبة 40 في المئة.

وقال المشارك في الدراسة داغفين أوني من جامعة إمبريال كوليدج في لندن إن “التركيز في الدراسات الغذائية في الماضي كان على الأمراض القاتلة الكبرى مثل أمراض القلب والجلطات والسرطان، إلا أننا اليوم نركز على الحصول على بيانات لأمراض أخرى”.

وأضاف “وجدنا أن هناك انخفاضاً ثابتاً في نسبة الخطورة في العديد من الأمراض المختلفة، مما يعطي دلالة واضحة على وجود علاقة بين تناول المكسرات وتأثيره على صحة الإنسان”، مشيراً إلى أن تناول حفنة من المكسرات يومياً له “تأثير جوهري على صحة الإنسان”.

ونشرت نتائج هذه الدراسة في دورية “بي أم سي “الطبية كما تناولت الدراسة تحليل لبيانات لأكثر من 800 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم.

وقد غطت الدراسة جميع أنواع المكسرات ومنها : البندق والجوز والفول السوداني.

 

المصدر = cbc



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.