Search
الخميس 21 سبتمبر 2017
  • :
  • :

تفاصيل القرعة الأخيرة الرسمية لكأس الاندية 2016 باليابان

أقيمت القرعة الرسمية لكأس العالم للأندية 2016 FIFA، اليوم الأربعاء 21 سبتمبر بمقر الFIFA في زيوريخ، وتم نقلها عن طريق موقع FIFA.com.

تحددت حتى الآن هوية أربعة من الفرق السبعة المشاركة في نسخة اليابان 2016 وهي  أوكلاند سيتي النيوزيلندي (الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا)، كلوب أمريكا المكسيكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف)، ريال مدريد الأسباني (الفائز بدوري أبطال أوروبا) وأتليتيكو ناسيونال الكولومبي (الفائز بكوبا ليبرتادوريس).

في هذه القرعة التي قادها نائب الأمين العام لـFIFA (كرة القدم) زفونيمير بوبان، تحددت هوية الفرق التي ستتواجه في المباراتين 2 و3 في جدول المباريات في إطار الدور ربع النهائي من البطولة. وسيدخل الفريقان الفائزان بدوري أبطال آسيا ودوري أبطال أفريقيا وكلوب أمريكا في الوعاء. كانت القرعة مباشرة بحيث سيحدد ترتيب إخراج الكرات هوية الفريق “A” و”B” و”C”.

وهكذا سيتم تشكيل دور الثمانية على الشكل التالي: الفريق “A” ضد الفريق “B” والفريق “C” ضد الفائز من M1، بحيث تكون M1 مباراة افتتاح البطولة التي سيخوضها بطل الدوري الياباني 2016 ونادي أوكلاند سيتي.

جدير بالذكر أن الفائز بدوري أبطال آسيا ستتحدد هويته بعد مباراة الإياب من الدور النهائي التي ستقام يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني، في حين سيتم تحديد بطل دوري أبطال أفريقيا يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول. وسيختتم موسم الدوري الياباني في أوائل ديسمبر/كانون الأول.

سيدخل فريقا ريال مدريد وأتليتيكو ناسيونال مباشرة في البطولة من الدور نصف النهائي، فيما حددت القرعة منافسيهما المحتملين في هذا الدور. إذ سيكون خصم الفريق الأسباني هو الفائز من المواجهة الأولى في الدور ربع النهائي السالفة الذكر. أما منافس الفريق الكولومبي فسيكون الفائز من المباراة الثانية.

وستقام مباريات البطولة على ملعبي “سويتا سيتي” فى مدينة “أوساكا” وملعب “يوكوهام” الدولي، حيث يستضيف الأخير المباراة النهائية بعد أن كان مسرحاً أيضاً لنهائي كأس العالم 2002 بين البرازيل وألمانيا.

                                




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.