Search
الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • :
  • :

تفاصيل الإنفجار بنيويورك والحصيلة النهائية للجرحى

57debf51c46188765e8b4727

شهدت الولايات المتحدة الامركية أمس الاحد عدة حوادث متفرقة خلال أقل من 24 ساعة، حيث جدّ إنفجاران في مدينة نيويروك حي تشيلسي، ولاية نيوجيرسي، بالإضافة إلى حادث طعن ولاية مينيسوتا.

 

حادث ولاية مينيسوتا

 

57de483c17f39

160918180643_minnesota_640x360_ap_nocredit

أقدم مسلح على طعن 8 أشخاص على الأقل في مركز تسوق بولاية مينيسوتا الأمريكية، قبل أن يقتله شرطي خارج الخدمة، حسب مصادر أمنية  بالولاية. ووقع الحادث في منطقة “سانت كلو”، على بعد 110 كيلومترات من مدينة مينيابوليس، وقال وليام بلير أندرسون قائد شرطة منطقة سانت كلاود: “إن المسلح ردد عبارات “بها ذكر لاسم الله”.

 

حادث ولاية تشيلسي

166

10-49

وأثناء وقوع الانفجاريين انتشرت قوات الامن الأمريكية، عقب انفجار هائل، فجر الأحد في مدينة نيويورك الأميركية. وهرعت الشرطة ورجال الإطفاء إلى مكان الانفجار في حي تشيلسي بمانهاتن، وسط نيويورك. وأُصيب 29 شخصًا خلال الانفجار، وقال قائد مكافحة الحرائق في نيويورك إنه لا توجد خطورة تهدد أرواح أي من المصابين باستثناء شخص واحد حالته خطيرة.

fvgfdgf

قال حاكم ولاية نيويورك إن القنبلة التي انفجرت في مدينة نيويورك أمس كانت عملا إرهابيا، لكن لا يوجد دليل على صلته بجماعات جهادية دولية.

وأضاف أندرو كومو أن أضرارا بالغة لحقت بالمرافق المحيطة بمكان الانفجار “نحن محظوظون لأنه لم يقتل أي شخص”.

144

133

وتسببت قوة الانفجار في تحطيم النوافذ وسُمع دويه من مسافة بعيدة، وصرح مسؤولو الشرطة إنهم عثروا على عبوة ناسفة أخرى، وهي عبارة عن قدر للضغط موصلة بأسلاك وهاتف محمول. ووصف شهود عيان كانوا موجودين بالقرب من منطقة الانفجار بأنه كان هائلاً، وتسبب في حالة من الرعب.

 

انفجار ثان  بنيوجيرسي

في السياق ذاته انفجرت قنبلة أنبوبية، ، في بلدة سي سايد بارك في ولاية نيوجيرسي في الوقت الذي كان يستعد فيه الآلاف للمشاركة في سباق خيري للجري لمسافة خمس كيلومترات لصالح قوات المارينز والبحارة الأميركيين، وصرحت الشرطة الامريكية أن الحادث لم يسفر عن إصابات.

20160916_jersey

وعثرت أجهزة الأمن على قنبلة ثانية، وهي طنجرة ضغط موصولة بأسلاك كهربائية وهاتف محمول، على بعد أربع بنايات من مكان الانفجار في حي تشلسي ثم أزيلت بطريقة آمنة.

المصدر : وكالات

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.