Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

تعيين تونس لرئاسة المفاوضات الحكومية الدولية حول إصلاح مجلس الأمن

بلاغ

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الاربعاء بلاغا تؤكد فيه أنه تم تعيين تونس لرئاسة المفاوضات الحكومية الدولية حول إصلاح مجلس الأمن.

وفي الاثناء عيّنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الاسبوع الماضي تونس ممثلة في السفير المندوب الدائم لبلادنا لدى المنظمة الأمم المتحدة السيد محمد خالد الخياري، لرئاسة المفاوضات الحكومية الدولية الخاصة بإصلاح مجلس الأمن الدولي.

وكان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة السيد بيتر طومسون أبلغ أواخر أكتوبر 2016، الدول الأعضاء في المنظمة الأممية بتعيين السيد محمد خالد الخياري للاضطلاع بهذه المهمة بمعية مندوب رومانيا لدى المنظمة الأممية.

ورحب وزير الشؤون الخارجية السيد خميس الجهيناوي نيابة عن الحكومة التونسية بمقترح التعيين الذي أبلغه به رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش أشغال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك خلال شهر سبتمبر المنقضي، معتبرا إياه تكريما لتونس واعترافا بمكانتها صلب منظمة الأمم المتحدة وتتويجا لنجاح الدبلوماسية التونسية في استعادة دورها على الساحة الدولية.

وتجدد تونس في هذا السياق، التأكيد على الأهمية التي توليها لإصلاح مجلس الأمن الدولي لملائمته مع الواقع الدولي الجديد وتطوير قدرته على الاضطلاع بمهامه الأساسية في صون السلم والأمن الدوليين والدفاع عن الشرعية الدولية.

كما تعبّر عن استعدادها التام  لقيادة هذا المسار شديد التعقيد والعمل على تقريب وجهات النظر بين مختلف الدول والأطراف الدولية المعنية، وتوحيد رؤاها لدعم قدرة مجلس الأمن على مواجهة تحديات السلم والأمن الدوليين. .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.