Search
الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • :
  • :

تصريح: شروط الإسعـــاف في البــكالوريـــا هــذه الســـنة

وزارة التربية

أفاد مدير عام الامتحانات الوطنية بوزارة التربية عمر الولباني عبر موجات  إذاعة موزاييك صباح اليوم الثلاثاء 7 فيفري 2017 أنّه تمّ تحديد 4 شروط لتمتيع المترشحين لامتحان الباكالوريا والذين تحصلوا على معدل يتراوح بين 9 و 9.99 بالإسعاف وهي كالتالي:

–    حسن السيرة والمواظبة ورمزها 1.

–    المعدل السنوي الذي يساوي أو يفوق 10 من 20 ورمزه 10.

–     عدم الحصول على صفر في إحدى المواد الإجبارية عند اجتياز امتحان الباكالوريا وان كان مجرد الحصول على 0.5 يؤخذ بالاعتبار في عملية الإسعاف.

–    الحصول على معدل حسابي يساوي أو يفوق 9 من 20 بالنسبة للمادتين المميزتين في كل شعبة.

 

وأشار إلى وزارة التربية ستعتمد خلال هذه الدورة على رموز تخص المعدل السنوي للمترشحين وسيرتهم ومواظبتهم خلال السنة الدراسية، وعلى التلميذ الإطلاع عليها حتى يتمكن من معرفة إن كان سيتمتع بالإسعاف من عدمه.

 

كما سيتمّ إسناد رمز 9 بالنسبة للمعدل السنوي الذي يقلّ عن 10 من 20، واسناد رمز 10 للمعدل الذي يساوي أو يفوق 10 من 20.

 

وبالنسبة لحسن السيرة والمواظبة على الحضور سيسند رمز 1 أما من لم تتوفر فيهم هذه المعايير فسيتحصلون على رمز.

 

ومجلس القسم هو الجهة الوحيدة التي يحق لها تحديد مستويات الرموز الخاصة بالسلوك والمواظبة.

 

ويشار الى أنه يمكن للتلاميذ الاعتراض على الرموز التى أسندت إليهم في حال تفطنهم الى وجود خطأ من خلال سحب مطبوعة اعتراض من الموقع الرسمي لوزارة التربية وتعميرها وإرفاقها بمؤيدات ثم تسليمها الى مدير المؤسسة التربوية وذلك قبل الانطلاق في إجراء في الامتحان الوطني.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.