الرئيسية / إقتصاد / تشجيعات وتسهيلات جديدة لشراء السيارات الشعبية للفئات المتوسطة الدخل

تشجيعات وتسهيلات جديدة لشراء السيارات الشعبية للفئات المتوسطة الدخل

السيارات

أعلن وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري، اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2017  أن برنامج توريد السيارات الشعبية سيتواصل خلال سنة 2017.

وأفاد في تصريح لـ(وات) على هامش تسليم الجائزة الوطنية للجودة، أن هذا البرنامج سيتواصل خلال العام الحالي مع تشجيعات وتسهيلات جديدة سيقع إقرارها لفائدة الشرائح المعنية بالحصول على السيارات الشعبية وأيضا لوكلاء بيع السيارات.

وقال إن الوزارة تقدّمت بمقترح للحكومة للترفيع من سقف الدخل السنوي للشريحة المستهدفة من شراء هذا الصنف من السيارات من 5 إلى 8 آلاف دينار ملاحظا أن العديد من التونسيين حرموا من الحصول على السيارات الشعبية لأن دخلهم السنوي يتجاوز الحد الأقصى الذي أتى به قانون 1994 المنظّم لعملية توريد السيارات الشعبية والمحدد بـ 5 ألاف دينار سنويا.

وأضاف أن اجتماعا سينعقد هذا الأسبوع سيجمع الوزارة مع ممثلي وكلاء بيع السيارات في تونس لمزيد التباحث في كل التفاصيل في إطار التوافق مع المهنة وحصص التوريد.

ومن جهة أخرى كشف مصدر مطلع من الوزارة، طلب عدم الكشف عن هويته، أن الوزارة ستعرض في موفى الشهر الجاري على الحكومة في إطار مجلس وزاري كل التنقيحات الخاصة بقانون 1994 المنظم لتوريد السيارات الشعبية واثر المصادقة عليه سيقع إحالة المشروع على مجلس نواب الشعب.

وبين ذات المصدر أن حوالي 86 بالمائة من الملفات المشاركة في الحصول على سيارة شعبية تم رفضها بسبب مستوى الدخل السنوي الذي أصبح يتجاوز 5 آلاف دينار وهو السقف المخول للحصول على سيارة شعبية.

وات

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

وصول الدفعة الأولى من السيارات الشعبية بشركة ستافيم بيجو

     أشرف وزير التجارة محسن حسن على وصول الدفعة الأولى من السيارات الشعبية وذلك بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *