Search
السبت 21 يوليو 2018
  • :
  • :

تركيا تكشف عن هوية منفذي عملية مطار إسطنبول

مطار أتاتورك

أعلنت مصادر إعلامية بتركيا اليوم 30 جوان 2016،انه تم كشف جنسيات منفذي الهجمات التي استهدفت قبل يومين مطار أتاتورك في العاصمة التركية إسطنبول وأوقعت أكثر من 40 قتيلا و إصابة 140 آخرين . وتعود جنسياتهم الاول من داغستان وهي إحدى الجمهوريات الروسية، والثاني من أوزبكستان والثالث من قيرغيستان.

فيما رجحت مصادر أمنية أخرى إلى أن المهاجمين الثلاثة يحملون الجنسية الروسية وينحدرون من منطقة الشيشان.

ويذكر أن المهاجمون الثلاثة أطلقوا الرصاص في صالة السفر في ثالث أكثر المطارات إزدحاما في أوروبا قبل أن يفجروا أنفسهم هذا بحسب شهود ومصادر أمنية.

وبالرغم من أنه لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الإعتداء فإن تركيا تعتبر أن ما يعرف بتنظيم ” داعش ” الإرهابي هو من يقف وراء هذا الهجوم .

 

 

                                             فتحي رحيمي

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.