Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

تركيا تعزل موظفين وعسكريين وغلق 500 مؤسسة ووسيلة إعلام

 

الجيش التركي_tbb

و وفق ما أوردت وكالة “رويترز”، فقد جاء قرار العزل جاء بناءً على مرسوم رسمي صدر يوم الثلاثاء واستهدف أشخاصا يشتبه بصلتهم في محاولة الانقلاب الفاشلة في جويلية الماضي.

 

ويضاف هذا العدد من المعزولين في الوقت الحالي  إلى نحو 110 آلاف موظف حكومي، عسكري ومدني، جرى عزلهم منذ المحاولة الانقلابية في منتصف جويلية  الماضي.

 

وأعلن المرسوم أيضا إغلاق أكثر من 550 مؤسسة و18 منظمة خيرية و9 مؤسسات إعلامية.

 

وتتهم تركيا من تقوم بعزلهم بالارتباط بالداعية فتح الله غولن المقيم في أميركا، والذي تتهمه بتدبير محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد.

وللتذكير فإنّ محاولة الانقلاب على حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قد وقعت في جويلية الماضي بمشاركة اقادة وزعماء أحزاب أخرى في عملية الالتفاف على الحكم فبعد إعلان الجيش التركي إنهاء العملية وفرضه الأحكام العرفية، وحظر التجول في أنحاء البلاد، خرج رئيس الوزراء التركي معلنا فشل المحاولة الانقلابية التي قامت بها عناصر من الجيش، مؤكدا استعادت السيطرة على الأمن في البلاد.

هذا و قد استسلمت وحدة من الجيش التركي تضم نحو 60 جنديا من المؤيدين للانقلاب، لقوات الأمن على جسر فوق مضيق البسفور في إسطنبول، وفق مشاهد نقلتها محطات تلفزيونية تركية مباشرة الى ذلك فقد وصل الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان في الساعات الأولى بعد عملية الانقلاب المزعومة  حيث حطت طائرته بمطار أتاتورك وكان في استقباله حشدا من أنصاره.

وأكد أردوغان فور وصوله أنه سيبقى مع أبناء شعبه وأن الانقلابيين سيدفعون ثمنا باهظا. هذا و قد اكدت وكالة الأناضول للأنباء اعتقال 754 عنصرا من القوات العسكرية التركية عقب محاولة الانقلاب ومن ثم بدات السلطات التركية على تطهير البلاد من “الانقلابيين ” وكل من له صلة به




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.