Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

ترامب يمنع رعايا 7 دول إسلامية من دخول أميركا

ترامب

وقع الرئيس الاميركي دونالد ترمب، أمس الجمعة، قرارا تنفيذيا لمنع دخول “الارهابيين الاسلاميين المتشددين” الى الولايات المتحدة، فرض بموجبه خصوصا حظرا لأجل غير مسمى على دخول اللاجئين السوريين، وحظرا لمدة 3 اشهر على دخول رعايا 7 دول اسلامية، حتى ممن لديهم تأشيرات.

وبعد اسبوع على تسلمه مقاليد الحكم ، قال ترامب خلال حفل أقيم في البنتاغون بمناسبة تولي وزير الدفاع الجديد الجنرال المتقاعد جميس ماتيس مهام منصبه: “لقد فرضت اجراءات رقابة جديدة من اجل إبقاء الإرهابيين الإسلاميين المتشددين خارج الولايات المتحدة. نحن لا نريدهم هنا”.

ويأتي هذا  المرسوم تحت عنوان “حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة” ومن المتوقع صدوره منذ مساء الاربعاء حين نشرت صحيفة “واشنطن بوست” نسخة منه.

وأكد ترامب امام كبار الضباط أن هذا القرار التنفيذي “أمر ضخم”، مضيفا “نريد ان نكون متأكدين من أننا لا نسمح بأن تدخل بلادنا نفس التهديدات التي يحاربها جنودنا في الخارج. لن ننسى ابدا دروس الحادي عشر من سبتمبر” 2001.

ومساء الجمعة نشر البيت الابيض القرار التنفيذي والنصوص الملحقة به.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.