الرئيسية / الأخبار / ترامب يطلب قائمة أسماء “مكافحي التطرف” بالإدارة الأمريكية

ترامب يطلب قائمة أسماء “مكافحي التطرف” بالإدارة الأمريكية

الاستخبارات الامريكية

طلب الفريق الانتقالي للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، من وزارتين قائمة بأسماء المسؤولين الحكوميين الذين يعملون في برامج لمكافحة التطرف، بحسب مسؤولين أميركيين ووثيقة اطلعت عليها “رويترز”.

وتضمن الطلب المقدم إلى وزارتي الخارجية والأمن الداخلي، مجموعة من البرامج التي تسعى لمنع العنف من جانب أي متطرفين من أي فئة، بما في ذلك عمليات التجنيد التي تقوم بها الجماعات المتشددة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

ولم يتسن لـ”رويترز” معرفة سبب طلب فريق ترامب لهذه الأسماء، كما لم يرد الفريق على طلب للتعليق.

وجاء في الرسالة إلى مكتب مكافحة التطرف جملة تقول: “رجاء الإشارة إلى أسماء الأشخاص الذين يعملون في هذه المناصب وإلى وضعهم (سياسي أم مهني)”، في إشارة إلى المعينين سياسيا والموظفين الحكوميين.

وقال ثلاثة مسؤولين اشترطوا عدم نشر أسمائهم إن طلبا مماثلا قدم إلى وزارة الأمن الداخلي، وأضافوا أن فريق ترامب طلب أسماء أعضاء فريق العمل المشترك بين الوكالات في مجال مكافحة “التطرف العنيف” الذي شكله أوباما في يناير.

وانتقد ترامب مرارا الرئيس باراك أوباما قائلا إنه “لم يقم بما يجب لمكافحة المتشددين”، ولرفضه استخدام مصطلح “الإسلام المتطرف” لوصف تنظيم “داعش” وجماعات متشددة أخرى.

وقال مسؤولون يعملون في المجال إنهم يخشون أن تسعى الإدارة المقبلة لتقويض الجهد الذي بذلته إدارة أوباما في مكافحة التطرف.

وفي وقت سابق هذا الشهر طلب ممثلون لترامب من وزارة الطاقة الأميركية قائمة بأسماء الموظفين العاملين في مجال التغير المناخي.

وأبدى البيت الأبيض مخاوف من أن تكون هذه الخطوة محاولة لاستهداف موظفين حكوميين منهم علماء ومحامون، ورفضت وزارة الطاقة تقديم الأسماء وتنصل متحدث باسم ترامب من الطلب.

 

المصدر: سكاي نيوز

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مركز سند بولاية سيدي بوزيد يقدم المساعدة لضحايا التعذيب وسوء المعاملة

يواصل مركز سند للتوجيه وللمساعدة القانونية والاجتماعية بسيدي بوزيد تقديم المساعدة المباشرة في المجال القانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *