Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

“تدعيم إستخدام الدوائر الحكومة للفيسبوك لتبسيط التواصل مع المواطن”

14694903_937627316341356_613142165_n

كان لوزيرة الشباب والرياضة السيدة ماجدولين الشارني لقاء أمس الخميس مع رئيس السياسات العامة للفيسبوك لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا أشرف زيتون، “وذلك لاستعراض مناهج عمل موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وتدارس خطة عمل مستقبلية مع إدارة هذا الموقع، والبحث عن مبادرات مشتركة بين الطرفين،

وأكّدت الوزيرة على  دور الفايسبوك في صناعة الرأي العام، على غرار الدور الذي لعبه هذا الموقع في عدد من الفترات الفارقة والمفصلية في تاريخ البلاد الحديث، مشيرة إلى ضرورة بحث السبل الكفيلة بترشيد وتدعيم استخدام الدوائر الحكومية لهذا الموقع، لتيسير وتبسيط أطر التواصل مع المواطن العادي، لا سيما الفئات الشابة.

وشدّدت الوزيرة على ضرورة العمل على إرساء منظومة دور الشباب النموذجية التي من المفترض أن ترتقي إلى مستوى تطلعات الشباب من خلال تعصير ورقمنة خدماتها، ومواكبة الطفرة الرقمية التي يشهدها العالم.

قدمت الشارني بسطة عن المسارين الافتراضي والإعلامي الذين تنتهجهما الوزارة في جملة المسارات الخاصة بالحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه، مؤكدة أن الوزارة واعية بالمسالك الافتراضية كقنوات قادرة على ترجمة واقع الشباب وتطلعاته.

وقدّم السياسات العامة للفيسبوك  بالمناسبة عددا من الأرقام والإحصائيات التي تبرز تعلّق المستخدم التونسي بهذا الموقع، مؤكّدا على إستراتيجية عمل هذا الموقع التي ترمي إلى مزيد انتشار قاعدة مستخدميه عبر كافة أرجاء العالم، وفق معايير وإحصائيات دقيقة ومضبوطة، وأبرز ملامحها الحالية والقادمة بخصوص إرساء تطبيقات جديدة تتماشى وانتظارات مستعمليه.

وأفاد  أن شركة الفايسبوك جاهزة لدعم كافة الحملات التي تتوخاها الحكومة التونسية في قادم برامجها، من خلال تعميم عدد من المبادرات والتطبيقات في هذا الإطار.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.