Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

تحسن حركة المطارات التونسية خلال شهر أكتوبر

مطار تونس الدولي

ارتفعت الحركة التجارية الدولية للرحلات بالنسبة للمطارات التابعة للديوان خلال شهر أكتوبر 2016 مقارنة بنفس الفترة من سنة 2015 بنسبة 6ر9 بالمائة.

فيما بلغت نسبة الزيادة على مستوى الحركة التجارية الإجمالية للمسافرين لنفس الشهر9ر18 بالمائة.

كما عرفت  الحركة التجارية الدولية للبضائع زيادة بـ9ر7 بالمائة. حسب ما كشفته إحصائيات لديوان الطيران المدني والمطارات.

وشهدت الحركة التجارية للرحلات بالنسبة للاشهر العشرة الاولى من العام الجاري تراجعا اجماليا طفيفا بنسبة 3ر1 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2015 بالرغم من التطور الحاصل في الحركة الدولية وذلك نتيجة التراجع الذي عرفته حركة الرحلات الداخلية.

وبالنسبة للحركة الاجمالية للمسافرين ذهابا وايابا بالنسبة للاشهر العشرة الاولى لسنة 2016 فقد عرفت  تطورا بـ 6ر7 بالمائة كما بلغت نسبة التطور في حركة شحن البضائع 4ر12 بالمائة حيث بلغت اكثر من 22 الف طن بالنسبة لهذه الفترة من سنة 2016 مقابل اقل من 20 الف طن بالنسبة لنفس الفترة من سنة 2015.

وفي ما يتعلق بالحركة التجارية الدولية غير المنتظمة للمسافرين، فقد شهدت تطورا هاما بنسبة 5ر36 بالمائة اذ وصل عدد المسافرين غير المنتظمين الى 495ر717 الف مسافر وهي حركة سياحية بامتياز فيما لم تتجاوز نفس الفترة في العام 2015 مستوى 699ر525 الف مسافر.

وأشار  التقرير الاحصائي الى ان حركة عبور الفضاء التونسي عرفت تراجعا بالنسبة لشهر اكتوبر من العام الجاري بلغ 7 بالمائة ولكن ذلك لم يؤثر على النسق التصاعدي الذي عرفته نتائج السنة الجارية بما جعل نسبة الزيادة تستقر عند7ر14 بالمائة في الاشهر العشرة الاولى من سنة 2016 مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2015.

وتمثل هذه النتائج الاحصائية حصيلة اولية تنبئ باحتمال تحسن اكبر قد تشهده الفترة المتبقية من السنة الجارية بما يرفع من منسوب التفاؤل بانطلاقة واعدة بالنسبة للحركة الجوية التونسية ولحركة المطارات التونسية في افق العام القادم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.