Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

بوبكر فوفانا : “غينيا مصممة على الفوز والعودة بثلاث نقاط من تونس”

 14593465_931613666942721_847697321_n

   نشر الموقع الالكتروني ” فيفا كوم” تعليقا للاعب الدولي الغيني بوبكر فوفانا تحدّث فيه عن حظوظ منتخب غينيا في بلوغ كأس العالم روسيا 2018 ، وعلى المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده  وأعتبرها مجموعة متوازنة لحد بعيد مؤكدا أنّ المرشح الأول يبقى المنتخب التونسي.

أما منتخب الكونجو الديمقراطية فأعتبره منتخبا أفريقيا كبيراً، وفيما يخص منتخب ليبيا أفاد أنه لا  يملك معلومات كثيرة عنه، لكنه من دون شك يملك إمكانيات كبيرة وإلا فإنه لن تجده في هذا الدور المتقدم من تصفيات كأس العالم.

المواجهة الاولى مع تونس

سيبدأ منتخب غينيا التصفيات بمواجهة منتخب تونس القوي على أرضه وأمام جمهوره، ويرى فوفانا أن منتخب غينيا قادر على العودة بنتيجة إيجابية “كل المواجهات صعبة لكن المواجهة الأولى مهمة جداً في التصفيات، حيث سيدخل منتخب غينيا لقاء تونس من دون أي نقص، رغم أن الخصم هو المرشح كما سبق وقلت، لكن منتخب غينيا سيلعب دائماً على تحقيق الفوز ولما لا العودة بالنقاط الثلاث من تونس.”

وأضاف “غينيا من أحسن المنتخبات الإفريقية من حيث ثراء التعداد ومهارة اللاعبين، ولديها كلمتها لتقولها في هذه المجموعة، وأظن أن الصراع سيكون كبيراً بين المنتخبات الأربعة للظفر بالورقة الوحيدة المؤهلة لروسيا 2018.”

حظوظ المنتخب الغيني

وللإشارة فإنّ، المنتخب الغيني قد حافظ على مستواه وبلغ نهائيات كأس أفريقيا 2015 وتمكن حتى من بلوغ الدور الثاني، في مجموعة تكونت من كوت ديفوار، الكاميرون ومالي، ما يؤكد أن المنتخب الغيني يملك كل المواصفات لرفع التحدي في أحلك الظروف.

شارك منتخب غينيا لحد الآن عشر مرات في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، ووصل مرة واحدة إلى النهائي سنة 1976، لكن لم يسبق له المشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA، وسيدخل غمار التصفيات الأفريقية المؤهلة لروسيا 2018 في أكثر المجموعات توازناً مع تونس والكونجو الديمقراطية وليبيا، ما يمنح هذا المنتخب فرصة من ذهب لتحقيق باكورة مشاركاته في نهائيات كأس العالم FIFA.

tunis-vs-guinia




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.