Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

بن قردان : منظمات مهنية وطنية ترفض ” الجدار العزل ” وتحذر من تداعياته على الأوضاع هناك

رفضت  اللجنة الجهوية للتنمية ببن قردان المتكونة من إتحاد الشغل و الفلاحة و الصناعات التقليدية المنعقدة ليلة البارحة الأحد بمقر الإتحاد، السياسة المعتمدة من طرف وزارة الدفاع الوطني لمقاومة الإرهاب من خلال بناء ما أسمته ” بالجدار العازل “.

جاء ذلك في بيان اصدرته اللجنة الجهوية للتنيمة إثر إنطلاق اشغال بناء ستائر رملية وخنادق على طول 220 كلم من جهة رأس جدير  ببن قردان إلى ما بعد الذهيبة ب40 كلم  من ولاية تطاوين.

وأعتبرت اللجنة الجهوية للتنمية هذا القرار بمثابة عنوان فشل الدولة في مقاومة الإرهاب ودليل ضعف في صفوف المؤسسات المعنية ، معربين في الأن ذاته عن إستغرابهم من لجوء تونس إلى بناء ” جدار عازل ” رغم أنها من اخر المعاقل التي يمكن أن يستهدفها  الإرهاب.

وطالبت اللجنة بالوقف الفوري عن الأشغال وفتح حوار جدي وعاجل مع كافة المعنيين بالشأن التنموي والأمني خصوصا وبالشأن الوطني عموما للوصول إلى سبل أفضل لمقاومة الإرهاب دون المساس بحقوق الإنسان والمحافظة على نمط عيش المواطن بالجهة.

وشدد الحاضرون في إجتماع اللجنة على تمسكهم بالدفاع عن مطالب الجهة محملين المسؤولية كاملة للحكومة لما قد ينجر عنه من ردود أفعال   قد تخرج عن السيطرة خاصة من فئة الشباب في ظل الإهمال المطلق للبدائل التنموية مع التضييق والتهميش في أرزاقهم.

يذكر أن وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني كان قد أكد في زيارته لمكان الأشغال برأس جدير ،أن المشروع يتمثل في خنادق وستائر رملية وليس بالجدار العازل كما روج له عبر الإعلام مشيرا أنه يندرج في إطار مشروع وطني لحماية الحدود التونسية.

 UGTT

 

                                                                         نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.