Search
الأحد 22 أبريل 2018
  • :
  • :

بن قردان : زيارة رسمية لوزير الدفاع الوطني للحدود بالجنوب التونسي

وزير الدفاعأكد وزير الدفاع الوطني  غازي الجريبي أن الوحدات العسكرية و الأمنية والديوانية تعمل مع بعضها البعض في إطار خطة متكاملة للذود عن حرمة الوطن في وقت تأزم فيه الوضع الليبي خاصة بالمناطق القريبة من الحدود التونسية.

أكد وزير الدفاع الوطني  غازي الجريبي أن الوحدات العسكرية و الأمنية والديوانية تعمل مع بعضها البعض في إطار خطة متكاملة للذود عن حرمة الوطن في وقت تأزم فيه الوضع الليبي خاصة بالمناطق القريبة من الحدود التونسية.

ويأتي هذا التصريح الإعلامي على هامش زيارة رسمية ميدانية أداها الوزير صباح اليوم إلى المعبر الحدودي برأس جدير للإطلاع عن كثب على الإستعدادات الأمنية والإستماع لمشاغل الوحدات المتمركزة بالمعبر الحدودي وعلى طول الشريط الحدودي المتاخمة للحدود الليبية.

وحدات أمنية و عسكرية تعمل ليلا نهارا لتأمين الحدود وفق ما صرح به الجريبي الذي أشار أن  زيارته للوحدتين على عين المكان وبصفة شخصية من شأنه أن يعزز عملية متابعتهم للشأن الأمني منذ فترة مؤكدا إستعداد جميع العناصر لأي خطر كان سواء كان ضمن السيناريوات المتوقعة أو تلك الفجئية منها.

وفي رده بخصوص إمكانية غلق المعبر الحدودي في حال تطور الأزمة بالقطر الليبي، قال وزير الدفاع الوطني أن وزارة الإشراف وضعت عديد الإعتبارات في مخططها و أن غلق المعبر الحدودي أمام الوافدين يبقى رهين مدى تطور الأزمة الأمنية بليبيا  مضيفا أن كل الأسلاك بإختلاف إختصاصها ستعمل على حماية السيادة الوطنية وتوفير الحماية للشعب التونسي.

و قد وجه الجريبي في الاثناء رسالةطمأنة للشعب التونسي أكد فيها أن القوات العسكرية بمختلف تشكيلاتها و إختصاصاتها البريةو البحرية والجوية وبالتنسيق مع قوات الأمن الداخلي والديوانةمتأهبة ومعززة بعناصر بشريةولوجيستية من أجل الوقوف صدا منيعا أمام تسلل من أسماهمبالإرهابيين مؤكدا أن إستكمال أشغال الاسوار العازلة والأسيجة المحيطة بالمعبر الحدودي ستمكن وحدات القوة من أداء واجبها في أحسن الظروف لإحساسهم بدورهم بالحماية.

هذا وقد كانت لوزير الدفاع الوطني غازي الجريبي زيارة ميدانية في نفس الإطار لقوات الفيلق الصحراوي وحديث أخر مطول حول مشاغل العناصر هناك والتعزيزات والإمدادات البشرية و اللوجيستية.

                       

                                                                    نعيمة خليصة 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.