Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

بن قردان : حالة من الإحتقان وتهديد بالتصعيد بسبب تعطل المبادلات التجارية

قطع الطريقعاشت يوم الجمعة الفارط معتمدية بن قردان على وقع حالة من الاحتقان خاصة في أوساط عدد من تجار المدينة على خلفية تعطل تجارتهم من الجانب الليبي وأيضا على خلفية إيقاف 3 من رفاقهم لمدة الأسبوع دون أي جرم على حد قولهم .

وطالب المحتجون المجتمعون بطريق رأس جدير بمنطقة الزكرة المسؤوليين  بالتدخل العاجل لوضع حد للتضييق المتكررعلى مورد رزقهم الوحيد وهو التجارة من القطر الليبي . وما زاد الوضع تشنجا واحتقانا وفق ما أكده عدد من المحتجين لموقع ” مدونة بوندي التونسية هو رفض الجيش الوطني تمكينهم من العبور إلى ليبيا لجلب المحروقات عبر منطقة “ظهرة الخص” الحدودية الواقعة بالمنطقة العازلة مؤكدين توجههم نحو التصعيد بغلق طريق راس الجدير امام حركة المسافرين ومنع الشاحنات المحملة بالبضائع من العبور في الاتجاهين.

هذا وتشهد الحركية التجارية على مستوى المعبر الحدودي برأس جدير تذبذبا بسبب منع الليبيين المشرفين على المعبر من الجانب الليبي التونسيين من العبور إلى تونس محملين بسلعهم وتعمد أطراف منهم إلى حجز البضاعة ووسيلة النقل وهو ما يفسر وفق المحتجين سوء المعاملات المتكررة من الجانب الليبي.

 

 

 

                                                                                                نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.