Search
الإثنين 18 ديسمبر 2017
  • :
  • :

بن قردان : بسبب توقف الحركة التجارية بين تونس و ليبيا حالة من الإحتقان في صفوف التجار

يعيش تجار مدينة بن قردان حالة من الإحتقان و الغضب أمام تواصل تعطل الحركة التجارية بين القطر الليبي و تونس مما دفع بهم إلى تنفيذ وقفة إحتجاج يوم أمس الأحد مهددين بقطع الطريق أمام العائدين إلى ليبيا وفق ما أكده لموقع ” مدونة بوندي التونسية ” عضو جمعية الأخوة التونسية الليبية التاجر منجي المنصوري.

و أكد المنصوري أن المساعي لإعادة النشاط بين البلدين و الوقوف أكثر على اسباب التعطيل و الإجراءات الجديدة المتخذة من طرف الموظفين الماسكين للمعبر من الجانب الليبي كشف عن عديد النقاط المثيرة لإستياء الليبين . حيث كان سوء التناول الإعلامي للشأن الليبي و خاصة منها التصريح الإعلامي الذي قال فيه ضيف أحد البرامج التونسية ” يجب تركيع الليبين لإعادة سفيان و نذير ” أثارت غضبهم فضلا عن الإزدحام الذي يجبر المسافر على الإنتظار حوالي 20 ساعة ليعبر إلى بلادنا ، من بين أهم النقاط التي يطالب الليبيون بإصلاحها .

الأداء الضريبي الذي فرضته الدولة التونسية بقيمة 30 دينار للمواطن الليبي مثل بدوره عائقا أخر أجبر الجانب الليبي إلى رد الفعل و إتخاذ إجراءات أخرى ساهمت في تعطيل العمل التجاري لأبناء بن قردان الذين يعيشون اساسا على التبضع من القطر الليبي.

و في ختام حديثه أكد المنصوري أن المجتمع المدني ماض نحو التفاوض و البحث للتهدئة مطالبا الحكومة التونسية بالتدخل العاجل و إلغاء المعلوم الضريبي مشيرا أن تعطل الحركة مع بإفتقار الجهة لاي موارد تنمية بات يهدد مورد رزق عديد العائلات بالجهة .

نعيمة خليصة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.