Search
الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • :
  • :

بن قردان : إضراب عام لهذا السبب ونسبة نجاح تفوق 90 بالمائة

أعلن الإتحاد المحلي  للشغل ببن قردان دخول المعتمدية اليوم الأربعاء 11 ماي في إضراب عام عن العمل باستثناء  الخدمات الاستعجالية والصيدلية وتلاميذ البكالوريا.

ويأتي قرار الاضراب بعد تواصل حالة الاحتقان بالمدينة جراء التضييق الذي يتعرض له تجار المدينة الممنوعين من تمرير سلعهم عبر معبر راس جدير الحدودي المغلق من الجانب الليبي منذ 3 اشهر تقريبا

كما أكد الإتحاد في بيان له اليوم تلقى موقع بوندي التونسية نسخة منه أن ما أقدم عليه الجيش الوطني  باحتجاز عدد من التجار داخل الساتر الترابي على الحدود قبل  السماح لهم بالعبور صباح يوم الاثنين المنقضي دون تمكينهم  من الرجوع على تأزم الوضع أكثر بالجهة.

ووفق تصريح الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل ببن قردان محسن لشيهب لإحدى وسائل الاعلام فقد تجاوزت نسبة نجاح الإضراب هذا الصباح ال90 بالمائة، وأكد انه لم تفتح كل المؤسسات العمومية و الخاصة ببنقردان اليوم أبوابها استجابة لدعوة الاتحاد المحلي للشغل للإضراب العام اليوم بعد تواصل غلق المعبر الحدودي رأس جدير منذ الأحداث الإرهابية التي عاشتها الجهة في مارس الماضي، و تعطلت الدروس بكافة المؤسسات التربوية بالجهة ما عدى تلاميذ الباكالوريا الذين استثناهم هذا الإضراب من جانب اخر اكد والي مدنين الطاهر المطماطي ان معالجة المشاكل العالقة بمعبر راس الجدير ليست بيد السلطات التونسية فقط و إنما ايضا بيد الجانب الليبي مبينا الوضع في ليبيا هش لهذا غابت الحلول وكان قد أكد مساء أمس في ندوة صحفية عقدها بالمناسبة تواصل المساعي من أجل إعادة فتح المعبر مؤكدا مشروعية مطالب أهالي بنقردان .

 

 

                                                                      نعيمة خليصة

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.