Search
الثلاثاء 19 يونيو 2018
  • :
  • :

بن سدرين : جلسات استماع ليومي 16 و 17 ديسمبر متعلقة بأحداث الخبز

سهام بن سدرين

أكّدت رئيسة هيئة الحقيقة و الكرامة سهام بن سدرين خلال ندوة صحفية انعقدت أمس الخميس أنّه سيتمّ تنظيم جلسات استماع علنية جديدة يومي 16 و 17 ديسمبر الحالي بمبنى على ملك عمادة المحامين بالمركز العمراني الشمالي.

و أضافت بن سدرين أنّه سيتمّ تغطية الجلسات إعلاميًّا من طرف قنوات أجنبية بالإضافة إلى القنوات المحلية،مبرزة أنّ الحالات التي سيتمّ عرضها تتعلق بالتعذيب في أحداث الخبز و المُراقبة الإداريّة التي تنتهي بالإنتحار و المُحاكمات غير العادلة وضحايا أيّام الثورة.

ولأول مرة في تاريخ تونس، يسرد ضحايا حكم الاستبداد الانتهاكات الجسيمة والتعذيب الذي تعرضوا له، في جلسات علنية تاريخية في خطوة هامة تقوم بها “هيئة الحقيقة والكرامة” بعد ست سنوات من الثورة التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي.

في واحدة من أهم خطوات العدالة الانتقالية بعد ست سنوات من الثورة التي أنهت حكم زين العابدين بن علي، يبدأ لأول مرة في تاريخ تونس ضحايا حكم الاستبداد في سرد الانتهاكات الجسيمة والتعذيب الذي تعرضوا له في جلسات علنية تاريخية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.