Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

بعد 9 سنوات باخرة روسية تحل بميناء جرجيس

حلت صباح أمس الخميس باخرة” باتروس ” الروسية بميناء جرجيس قادمة من ميناء حلق الوادي ومحملة بحوالي 800 سائح أجنبي أغلبهم من الجنسية الألمانية وسط إستقبال  رسمي من قبل المسؤولين بكل من جربة و جرجيس.

زيارة  لاقت إستحسان السياح الذين تفاجؤوا بالعروض الفلكلورية الفرجوية التي كانت في إنتظارهم في بهو الميناء الذي الذي فتح خطه البحري لأول مرة منذ 2006 أمام أول باخرة تزور ميناء جرجيس.

و يعتبر هذا الحدث وفق المندوب الجهوي  للسياحة بمدنين توفيق قايد  مؤشرا إيجابيا  لإرتفاع  نسية السياحة في تونس وخاصة بجربة من خلال الترويج لصورة تونس بالإضافة إلى إنعكاسه على النشاط الإقتصادي للميناء ليكون فرصة  للحصول على الموافقة الحكومية بأن يكون محطةيسافر منها أبناء الجهة المقيمين بالخارج.

هذا و قد تحول عدد من السياح إلى جزيرة جربة للتعرف على معالمها الأثرية و السياحية قبل أن يعودوا إلى تونس العاصمة بحرا.

                                            

                                        نعيمة خليصة  

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.