Search
الأربعاء 25 أبريل 2018
  • :
  • :

بعد أيام من منعها الاذان إسرائيل تواجه العذاب الاكبر

 %d8%a7%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84-_tbb

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته طلبت من اليونان وكرواتيا طائرات للمساعدة في إخماد حرائق الغابات المستعرة منذ يومين. واندلعت العديد من الحرائق في إسرائيل، منذ الأمس، على نطاق واسع، من دون معرفة أسبابها، لا سيما في الأحراش والغابات، وأدت سرعة الرياح القوية إلى انتشارها.

 

والى حد هذه اللحظة طواقم الإطفاء الإسرائيلية تحاول السيطرة على الحريق الضخم الذي اندلع غرب مدينة القدس المحتلة، وتسبب في خسائر مادية باهظة، من دون ضحايا. ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقا اندلعت في عدة مناطق، بينها القدس، و”نهاريا”، و”معلوت” و”الجليل”، إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل، ولم يعرف سبب اندلاع تلك الحرائق.

%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84_tbb

وأفادت وكالة “معا” للأنباء بأن الحرائق وصلت إلى منطقة باب الواد واللطرون، حيث يكافحها رجال الإطفاء الإسرائيليون في محاولة منهم لوقفها، رغم الرياح التي تعرقل عمليتهم.

وأشارت إذاعة “صوت إسرائيل” إلى أن طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف، مضيفة أنه تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة.

ووقالت المصادر الإسرائيلية إن فرق إطفاء تعمل على إخماد النيران التي يخشى انتقالها إلى بيوت الكيبوتس المذكور، فضلا عن الخطر الكبير الذي قد تتعرض له خزانات الغاز المدفونة تحت الأرض قرب المنازل.

ودفعت هذه الحرائق إسرائيل للجوء إلى طلب طائرات إطفاء من الخارج وإصدار نداء مساعدة من الدولة الأخرى، حيث أعلنت إذاعة “صوت إسرائيل” أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي، جلعاد إردان، قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

وأفادت الإذاعة بأن هذا القرار اتخذ في أعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في البلاد علما بأن من المتوقع استمرار هبوب الرياح القوية خلال الأيام القادمة.

من جانبه، أكد التلفزيون الإسرائيلي أن اليونان وقبرص ردتا إيجابيا على الطلب، فيما سارعت إيطاليا الى عرض مساعدتها واستعدادها إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

tbb_%d8%aa%d8%ad%d8%aa%d8%b1%d9%821

بدوره، قال مصدر أمني للقناة الثانية إنه يتوقع أن تزداد الحرائق خطرا الخميس القادم، مضيفا أن الثلاثاء الجاري سيكون الأسوأ بسبب الأحوال الجوية والرياح.

وفي أول رد فعل لليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي بحسب رصد يمن 24 فقد عمت فرحة كبيرة أوساط الشباب بسبب ما أسموه انه عذاب من الله بعد منع إسرائيل الأذان في فلسطين حيث شارك العديد من الناشطون صور تظهر الحرائق مستدلين بآيات وأحاديث شريفة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.