Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

برنامج مهرجان قفصة الدولي ينتظر الدعم

تشرف الهيئة الجديدة المديرة لمهرجان قفصة الدولي في دورته 37 على إجراء ندوة الصحفية يوم السبت 9 جويلية 2016 على الساعة العاشرة صباحا بفضاء المركز الثقافي علي جيدة يسيدي حمد زروق وتدعو كافة الصحفيين والمؤسسات الاعلامية لحضور فعاليات الندوة وذلك لتقديم برنامج التظاهرة الدولية وابرز محطاتها.

ويذكر ان  الهيئة المديرة لمهرجان قفصة الدولي قد أشرفت على استكمال مختلف الترتيبات لانطلاق الدورة الجديدة للمهرجان يوم 17 جويلية الجاري بسهرة افتتاح يؤثثها الفنان لطفي بوشناق و ستشهد هذه الدورة عددا من العروض الدولية أهمها سهرة الفنان المغربي سعد المجرد يوم 1 أوت و سيكون الاوركسترا السنفوني التونسي حاضرا لأول مرة في فضاء البرج هذا و تعرف هذه الدورة تنويعا في الفقرات الفنية الجامعة بين الموسيقى و المسرح و السينما و الفنون الشعبية و العروض الشبابية لتلبية مختلف الاذواق .

لا تزال الهيئة المديرة لمهرجان قفصة الدولي تواجه عديد الاشكاليات التي حالت دون إنهاء برنامج النسخة 37 للمهرجان والتي حددت من يوم 11 جويلية إلى 2 أوت القادم، من ذلك المنحة المخصصة له من طرف شركة فسفاط قفصة، التي لم تحدد لا قيمتها ولا موعد صرفها، مما أربك الهيئة المديرة. وجعل الامور تبدو ضبابية بالنسبة اليها. خاصة من حيث برمجة العروض رغم عديد الاتصالات بالشركة المذكورة.

وينتظر أهالي جهة قفصة فعاليات مهرجان قفصة الدولي ككل سنة على ان تكون التظاهرة في مستوى رغبة الجمهور. من جهة أخرى فإن تأخر الموافقة على العروض الموسيقية والمسرحية المدعومة من طرف وزارة الثقافة زاد الوضع تازما، وجعل البرنامج المفتوح مبتورا وغير جاهز ما عدى العروض الأولية ومنها من تونس الفنان نور شيبة، والفرقة الوطنية للموسيقى، ودرصاف الحمداني وزهرة لجنف، الى جانب سهرة الانشاد الصوفي بمشاركة فرق السلامية والفرق الصوفية بالجهة، وسهرة الفن الشعبي بمشاركة فنانين من أبناء الجهة، أما العروض العربية والدولية فسيؤثثها كل من الفنانين وائل جسار ورامي عياش ومجموعة ناس الغيوان والفرقة اليونانية للموسيقى في إطار التبادل الثقافي.

 وقد تمكنت الهيئة المديرة لمهرجان قفصة الدولي من إعداد مختلف هذه الفقرات بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة في انتظار ما ستتفضل به شركة فسفاط قفصة من دعم مادي.

 

                                                                              فتحي الرحيمي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.