Search
الثلاثاء 24 أبريل 2018
  • :
  • :

برنامج إيران للصواريخ الباليستية تحدّ صارخ أمام الغرب

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-07-10 23:54:37Z | | ÿêá×ÿêá×ÿêá×ÿ±Ø½$*á

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن إيران لن تتخلى عن برنامج الصواريخ الباليستية، الذي قال إنه “غير قابل للتفاوض”، رداً على دعوة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إيران إلى وقف التجارب المتصلة به.

1
وقال قاسمي في تصريحات نقلها، الثلاثاء، التلفزيون الحكومي، إن “التجارب الباليستية تجري في إطار برنامج البلاد الدفاعي وقدرات إيران الدفاعية غير القابلة للتفاوض بأي شكل من الأشكال”.

وأعرب وزراء الاتحاد الأوروبي، الاثنين، إثر اجتماعهم في بروكسل، عن قلقهم إزاء برنامج الصواريخ، ودعوا إيران إلى وقف التجارب الباليستية.
وعملت إيران خلال السنوات الماضية بشكل حثيث على تطوير برنامج الصواريخ الباليستية، وجرت عدة تجارب، إحداها على صاروخ مداه ألفا كيلومتر، ما أثار ردود فعل أميركية وأوروبية.

alalam_635278884402856430_25f_4x3_966522_large

ورحب قاسمي “برغبة الاتحاد الاوروبي في تنمية العلاقات مع ايران” والدعوة الموجهة الى الاطراف كافة الى “التطبيق التام للاتفاق النووي” الموقع بين ايران والقوى العظمى في جويلية 2015 والذي يهدف الى ضمان الطابع السلمي للبرنامج النووي الايراني مقابل الرفع التدريجي للعقوبات الاقتصادية عن طهران.
وقال وزراء الخارجية الاوروبيون بشأن الاتفاق “أنه من الضروري ان تحترم كل الاطراف تعهداتها بهدف مواصلة استعادة الثقة”.

150722172727_trump_pissed_off_512x288_reuters

وفي هذا الجانب ترامب في أول خطاب منذ الاعلان عن فوزه في الانتخابات الرئاسية بشأن برنامج إيران النووي قد شّد على ضرورة عرقلة هذا البرنامج وتمزيقه من جذوره مبيّنا أن برنامج الصواريخ الباليستية يهدد أمن منطقة الشرق الاوسط والعالم بأسره.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.