Search
الأحد 22 يوليو 2018
  • :
  • :

بالفيديو | حفلة قول تره في منتدى الشباب المتوسطي

إيمانا بضرورة فسح المجال للفنانين الشبان، تم تنظيم حفلة قول تره في منتدى الشباب المتوسطي ليكون متنفسا شبابيا لمحبي الموسيقى الشبابية. ولأن المنتدى كان ولا يزال مهد كبار الفنانين، ومستقبل المواهب الصاعدة والراغبة في الوصول إلى تحقيق إشعاع وطني أو عالمي، فقد تمكن مبدعو مجموعة Gultrah Sound System من إحياء حفلة متميزة على ركح المسرح وشد الجمهور المتعطش لمثل هذا النوع من الموسيقى. متابعة طيبة :

حفلة قول تره في منتدى الشباب المتوسطي

حفلة قول تره في منتدى الشباب المتوسطي

لمحة عن مجموعة قول تره

مجموعة Gultrah Sound System هي مجموعة شبابية تضم موسيقيين محترفين يهدفون إلى تجديد المحتوى الفني التونسي عبر الانفتاح على موسيقات العالم.

قامت مجوعة قول تره بإحياء عدد من الحفلات على الصعيد الوطني على غرار حفلة قصر الرياضة بالمنزه والتي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا.

نجحت مجموعة قول تره في استقطاب الشباب لتمسكها بهويتها المتفردة في العزف، والآداء وتبني قضايا الشباب الطموح في مختلف جهاة الوطن.

كما أحيت مجموعة قول تره حفلا ناجحا في قصر العبدلية بالمرسى عام 2013.

ورغم كونها مجموعة شبابية ناشئة في تلك الفترة إلا أنها نجحت في جذب اهتمام المتابعين على الصعيد المحلي والوطني.

لكن تعد مشاركة المجموعة في ملتقى قرطاج الدولي للموسيقى البديلة النقطة الأكثر أهمية في مسيرتها.

والتي أسهمت في نقلها من الصعيد الوطني إلى الصعيد العالمي.

ماهو سر نجاح الموسيقى البديلة

تمثل موسيقى الراب والهيب هوب والريقي أشهر الأنماط الموسيقية البديلة، حيث تمكنت من بناء قاعدة جماهيرية كبيرة في تونس والعالم.

وتتميز هذه الموسيقى بتصنيف أساسي جعلها تُعتبر موسيقى المهمشين والفقراء، الأمر الذي جعلها متنفسا شبابيا متميزا.

ليضمن تفاعل هذه الفئة الحساسة وخاصة في سنوات المراهقة.

ولأن تونس كانت ولا تزال منفتحة على العالم، كان ظهور مجموعات موسيقية تحمل راية الموسيقى البديلة ظاهرة مألوفة منذ مطلع الألفية الجديدة.

ولهذا لاقت المجموعة صدى طيبا على المستويين المحلي والوطني.

الأمر الذي جعل إدارة منتدى الشباب المتوسطي تنظم حفلا خاصا يشجع على توفير متنفسات شبابية توجه طاقاتهم الجامحة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.