الرئيسية / الأخبار / انتخاب أعضاء المجلس الأعلى للقضاء دون الاجماع عن ذلك

انتخاب أعضاء المجلس الأعلى للقضاء دون الاجماع عن ذلك

القضاء

انتخب الأعضاء الحاضرون في الاجتماع الأول في شأن المجلس الأعلى للقضاء،مساء أمس الخميس، القاضي محمد الهادي الزرمديني، رئيسا للمجلس والمحامية أسماء بن عربية نائبة له إفريقيا للأنباء ، القاضي أحمد صواب الذي ترأس الجلسة الافتتاحية للمجلس التي التأمت بالمقر الفرعي للبرلمان.

وقال أحمد  صواب لوكالة تونس إفريقياللانباء، الذي كلف بخطة ناطق رسمي باسم المجلس، إنه تمت دعوة مجلسي القضاء العدلي والقضاء المالي إلى الالتئام للدعوة إلى سد الشغورات الحاصلة في هذين المجلسين والمتمثلة تباعا في الرئاسة الأولى لمحكمة التعقيب وخطة وكيل الدولة العام لذات المحكمة.

أما الشغور الثالث فيتمثل في الرئاسة الأولى لمحكمة المحاسبات.

من جهة أخرى قال صواب إن “الشخصية القانونية للمجلس الأعلى للقضاء كانت مكتملة خلال الاجتماع ” وأن الحاضرين وعددهم 21 اجتمعوا لنحو 5 ساعات إثر توفر النصاب القانوني وهو 42 عضوا والتزموا، “مراعاة لروح التوافق”، بأن كل رئيس مجلس قضائي سينسحب من خطته بمجرد سد الشغورات الحاصلة وتعاد عمليات الانتخاب لمنصب رئيس كل مجلس قضائي مرة ثانية.

ومن جهتها أكدت جمعية القضاة التونسيين أن الدعوة إلى انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للقضاء تتنافى مع الدستور والقانون ولم تصدر عن رئيس الهيئة الوقتية للإشراف على القضاء العدلي

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : حجز 741 لتر من الحليب

قامت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للادارة الجهوية للتجارة بقفصة من عماليات مراقبة خلال اليومين الماضيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *