Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

اليوم نقل مباشر للإعلان عن تشكيلة حكومة الشاهد 

افاد مدير الاتصال بالتلفزة الوطنية إلياس جراية في تصريح للصباح نيوز اليوم السبت 20 اوت 2016 ان يوسف الشاهد رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها سيعلن اليوم على التركيبة النهائية لحكومة الوحدة الوطنية وسيتم بثها على القناة الوطنية 1 على المباشر.

هذا التقى رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ليعرض عليه هيكلة حكومته بصفة رسمية.

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الاجتماعات الماراطونية التي يجريها من أجل الانتهاء من اللمسات الأخيرة للإعلان عن تركيبة حكومة الوحدة الوطنيّة.

ومن جانب اخر اعتبر القيادي في الجبهة الشّعبيّة زياد لخضر، أنّ حكومة يوسف الشاهد  هي إعادة إنتاج لحكومة الرباعي القديم، في إشارة إلى حركة النّهضة وآفاق تونس والاتحاد الوطني الحر ونداء تونس.

وعن موقف الجبهة من التسريبات الرائجة حول ملامح حكومة يوسف الشاهد والتي فيها إقرار بالإبقاء على بعض وزراء حكومة الحبيب الصيد في الحكومة الوحدة الوطنية دعا لخضر إلى ضرورة التخليّ عن هؤلاء الوزراء، وذلك لإرساء تقاليد جديدة في الحكم، على حد تعبيره.

يذكر أن الجبهة الشعبية قد رفضت الدخول في المشاورات الحكومية وقد أكّد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية أن الجبهة “ليست مستعدة للمشاركة في حكومة لا تعتبر حكومة وحدة وطنية، بقدر ما هي حكومة إئتلاف حاكم”، معتبرا أن تشكيل حكومة جديدة دون الجبهة الشعبية وعدة أطراف ديمقراطية ووطنية “سيكون مجرد توسيع للائتلاف الحاكم”.

وفي الحديث عن ملامح الحكومة المرتقبة أوردت صحيفة الصريح، أنّه سيتم دمج بعض الوزارات مع بعضها ومن المرتقب أن يتقلد زياد العذاري وزارة الصناعة والتجارة أما وزارة التخطيط والمالية فستوكل إلى مروان العباسي في حين سيكون عماد الحمامي على رأس وزارة التشغيل والتكوين المهني وسيكون رياض المؤخر في منصب وزير الجماعات المحلية والبيئة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.