Search
الأحد 22 أبريل 2018
  • :
  • :

اليوم انطلاق الدّورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا

اجتياز الباك

يعتبر اليوم 01 جوان 2016 انطلاق الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا وتضم هذه السنة 135613 مرشحا للاختبار الذي يتواصل إلى غاية الثامن من الشهر الجاري.

و وفق ما نشرته وزارة التربية على موقعها الإلكتروني فانه يتوزع المترشحون لاجتياز هذا الامتحان على 109987 مترشحا في المعاهد العمومية و19443 مترشحا في المعاهد الخاصة إضافة إلى المترشحين بصفة فردية الذين يبلغ عددهم 6183 مترشحا.

 وكانت وزارة التربية قد أعلنت ضبط خطة أمنية بالتعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع الوطني لضمان سلامة سير الامتحانات الوطنية في مختلف مراحلها واتخاذ جملة من الإجراءات اللوجسيتة الجديدة.

  حيث قامت بتدعيم منظومة المراقبة داخل الإدارة العامة للامتحانات بأجهزة كاميرا والربط مباشرة بقاعة العمليات بوزارة الداخلية إضافة إلى تركيز أجهزة التشويش على الذبذبات بمراكز الامتحانات واقتناء تجهيزات جديدة للتصدي للغش الالكتروني.

ويشار إلى أن أكثر من 28 ألف إطار عامل بمراكز الاختبارات الكتابية وما يقارب 79 ألف أستاذ ومعلم سيتولون تأمين عملية المراقبة في حين يجري أكثر من 31 ألفا آخرين عملية الإصلاح.

وللتذكير فانّ إعلان نتائج الدورة الرئيسية لباكالوريا 2016 سيكون يوم السبت 18 جوان على أن تنطلق دورة المراقبة يوم 21 جوان 2016 لتتواصل إلى غاية 24 من الشهر نفسه.

وفي نفس الاطار فقد واكب اليوم رئيس الحكومة الحبيب الصيد انطلاق امتحانات البكالوريا بإحدى المعاهد بولاية اريانة وقد اكد ان هذه المرحلة مهمة في حياة الشاب مشيرا الى انه اجتاز امتحان البكالوريا منذ ما يزيد عن نصف قرن بالضبط سنة 1965. 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.