Search
الإثنين 20 نوفمبر 2017
  • :
  • :

اليمن : وقف القتال وهدنة لمدة ثلاثة أيام

  %d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%b1%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%85%d9%86%d9%8a

وافقت أطراف القتال  باليمن على لـ مدة 72 ساعة تبدأ مساء الأربعاء وذلك بحسب ما أعلن عنه المبعوث الأممي  المكلف بالملف اليمني اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

يأتي هذا بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، على حسابه بموقع “تويتر”، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد شرط وقف اطلاق النار من الجانب الاخر وتفعيل لجنة التهدئة وفتح الحصار عن تعز وهي لجنة عسكرية تساندها الأمم المتحدة وهي مسؤولة عن الإشراف على اتفاقات وقف إطلاق النار في اليمن.

وفي السياق ذاته قال وزير الإعلام اليمني على “تويتر” إن هادي سيلتقي بمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى يوم الخميس لتحديد موعد بداية الهدنة.

%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%b1-1

ومن جانب أخر شددّ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم على أنّ السعودية مستعدة لقبول وقف إطلاق النار إذا وافق عليه الحوثيون لكنه أبدى تشككا في جهود السلام بعد فشل المحاولات السابقة لوقف إطلاق النار.

وجاءت الدعوة لوقف الاقتتال بعد إعلان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية أن طائراتها قصفت الأسبوع الماضي “بالخطأ” مجلس عزاء في صنعاء ما أسفر عن مجزرة قُتل فيها 140 شخصا واصيب أكثر من 500 آخرين.

وأقر التحالف بأن الضربة الجوية للمجلس نفذت “بناء على معلومات مغلوطة”، بعد أن تصاعدت مطالبات دولية بإجراء تحقيق دولي في احتمال وقوع جرائم حرب في اليمن.

وقال ولد الشيخ إن وقف القتال سوف “يجنب اليمنيين مزيدا من إراقة الدماء.”

المصدر : وكالات

%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%b1




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.