أخبار عاجلة
الرئيسية / المجتمع / الوصول للمعلومة حق المرأة الريفية

الوصول للمعلومة حق المرأة الريفية

نعقدت اليوم 18 نوفمبر2015   ندوة صحفية بقفصة  حول مشروع إستعمال الحق في المعلومة لتحسين حصول المرأة الريفية على خدمات صحية ذات جودة  نظمتها  منظمة المادة 19 بحضور مكونات من المجتمع المدني وإطارات من وزارة الصحة.

وخلال الندوة تم تقديم هذا المشروع وأنشطته المرتقبة كما تم تقديم  نتائج البحث الميداني الذي قام به مختصون حول استعمال الحق في المعلومة لتحسين حصول المرأة الريفية على خدمات صحية ذات جودة.

ويسعى هذا المشروع إلى  تفعيل قانون النفاذ الى المعلومات وإنشاء آليات استشارية عامة من قبل مقدمي الخدمات الصحية في الجهة من أجل توضيح أهمية استخدام حق النفاذ الى المعلومات لتحسين الحق في الصحة كحق أساسي و ذلك عبر بناء القدرات و تطوير الآليات الإلكترونية وحملات التوعية  لتعزيز النشر الاستباقي للمعلومات من قبل مقدمي الخدمات الصحية و كذلك تعزيز طلب المعلومات من قبل المستفيدين من الخدمات الصحية، وخاصة المرأة الريفية.

وتطرق الحاضرون في هذا الحوار إلى عديد المشاكل الصحية التي يعانون منها بالإضافة إلى مشكل المنظومة الصحية  و خاصة  سكان المناطق الداخلية وغير الكفيلة بضمان حق المواطن في الصحة والعلاج  و على افتقار اغلب المستشفيات التونسية للمعدات والتجهيزات الضرورية للعلاج وعلى غياب أطباء الاختصاص خاصة في المناطق الداخلية بشكل يتماشى مع احتياجات وخاصيات كل جهة على حدة.

 

                                                                                  عــادل عليمي – حسام بوشيبة

عن admin

شاهد أيضاً

مركز سند بولاية سيدي بوزيد يقدم المساعدة لضحايا التعذيب وسوء المعاملة

يواصل مركز سند للتوجيه وللمساعدة القانونية والاجتماعية بسيدي بوزيد تقديم المساعدة المباشرة في المجال القانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *