Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

الهايكا تضع للعموم استشارة حول مشروع قانون أساسي بديل لمرسوم 116

untitled-1

وضعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري(الهايكا)على ذمة العموم، مقترحها بخصوص مشروع قانون أساسي بديل للمرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011 والمتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبتنظيم عمل الهيئة التي نص عليها دستور الجمهورية التونسية في فصليه 125 و127.

وأضافت الهيئة في بلاغ لها اليوم السبت، أنها نشرت هذا المشروع على موقعها الرسمي على الانترنات مع تطبيقة خاصة لتمكين المعنيين من الإطلاع والتفاعل وتقديم ملاحظاتهم ومقترحاتهم بخصوصه وذلك في إطار نفس المنهج التشاركي الذي اعتمدته الهيئة منذ انطلاقها في إعداد هذا المشروع وسعيا منها لإثرائه.

وذكرت الهيئة بأنّها أعدت هذا المشروع في إطار مهامها الاستشارية من خلال اقتراح النصوص القانونية لتطوير المنظومة التشريعية للاتصال السمعي والبصري، وهو حصيلة جملة من الاستشارات والورشات والجلسات، تم تنظيمها مع الخبراء والمختصين والمهنيين والهياكل وممثلين عن منظمات المجتمع المدني على المستويين الوطني والجهوي.

وحددت الهيئة أجل شهر لتقديم الملاحظات والمقترحات حول مشروع القانون أي قبل 4 ديسمبر 2016.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.