Search
الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • :
  • :

المهرجان الجهوي للمسرح بقفصة

المهرجان الجهوي للمسرح

تنظم المندوبية الجهوية للثقافة بقفصة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشباب و الرياضة بقفصة المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة و دور الشباب و ذلك  على امتداد يومي 23 و 24 مارس 2016.

 فعاليات المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب في دورته العشرين هذا العام ليكون ذلك بمركز الفنون الدرامية و الركحية بقفصة و سيكون افتتاح هذه الدورة قبل أربعة أيام من احتفال المسرحيين بعيدهم العالمي الموافق لـ27 مارس من كل سنة و لعل هذا الاختيار لم يكن اعتباطيا و لا مصادفة بل في سياق متواصل لاحتفاء المسرحيين بعيدهم و بالحياة عموما.وتشارك في هذا المهرجان  النوادي الناشطة بدور الثقافة ودور الشباب بالجهة لتتوزع بين عشرة دور ثقافة وأربع دور شباب في تأثيث لأربعة عشرة عرضا مسرحيا سترشح منها لجنة التحكيم أحسن عمل مسرحي يكون ممثلا لجهة قفصة في المهرجان الإقليمي للمسرح و الذي سيقام هذه السنة بولاية مدنين خلال شهر أفريل.

ويهدف المهرجان إلى فسح المجال للمواهب للتعبير عن قدراتها الإبداعية وإبراز إمكانياتها في الإنتاج المسرحي وتوفير فرص للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين المواهب في فنون المسرح بالإضافة إلى ترسيخ تقاليد الفرجة المسرحية لدى روّاد دور الثقافة ودور الشباب وتنمية مواهب المنخرطين بهذه النوادي.

المهرجان الجهوي للمسرح




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.