الرئيسية / الأخبار / الملياردير ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية هل يغيّر وجه العالم

الملياردير ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأميركية هل يغيّر وجه العالم

ترامب

فاز مرشح الحزب الجمهوري، الملياردير دونالد ترامب في الوصول إلى البيت الأبيض، ليصبح بذلك الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية، بعد تفوقه على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وقد تخطى ترامب حاجز الـ270 صوتاً بفوزه بولاية بنسلفانيا.

وحقق ترامب فوزه بـ29 ولاية، منها: فلوريدا وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وويست فرجينيا وتينيسي وميسيسبي وأوكلاهوما وألاباما ونورث كارلينا وساوث كارولينا، بينما فازت كلينتون بـ19 ولاية منها كاليفورنيا وهاواي وكولورادو وإلينوي ونيويورك ونيوجيرسي وبهذا حصلت كلينتون على 218 صوتاً مقابل 277 لترامب.

نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية

أهم تصريحاته

  •  نشكر الوزيرة كلينتون على خدماتها لهذا الوطن
  •  أتعهد أن أكون رئيسا لكل الأمريكيين
  •  أطلب من الجميع أن نعمل معا لمصلحة الأمة الأمريكية العظيمة
  •  سنعمل على إصلاح البلاد وإعادة البنية التحتية وخلق فرص عمل للملايين
  •  سنعمل على مضاعفة النمو الاقتصادي وإقامة علاقات جيدة مع كل الدول
  •  نضع المصلحة الأمريكية أولا لكننا سنصل لأرضية مشتركة مع كل دول العالم

4.5 مليار دولار قيمة ثروته

ويبدو أن إعلان الملياردير الأميركي دونالد ترامب، رئيسا للولايات المتحدة الأميركية، قد شكّل مخاوف في عالم أسواق المال والأعمال، على الرغم من أنه أحد أكبر نجوم هذا العالم، الذي يقيس مكتسباته بالمخاطر المستقبلية، تماما كما تتحرك الأسهم والعملات في التداولات لحظة بلحظة.

Donald Trump, president and chief executive of Trump Organization Inc. and 2016 Republican presidential candidate, stands for a photograph after a Bloomberg Television interview at his campaign headquarters in Trump Tower in New York, U.S., on Thursday, Oct. 15, 2015. According to Trump, Janet Yellen's decision to delay hiking interest rates is motivated by politics. Photographer: John Taggart/Bloomberg via Getty Images *** Local Capton *** Donald Trump

وكشف ترامب عن وجه جديد للمغامرة أثناء حملته الإنتخابية وبدا كأن تصرفاته وهجومه العنيف على بعض التيارات والدول “غير محسوب المخاطر”، لكن وعلى الرغم من ذلك دخل إلى البيت الأبيض متفوقا على أحد أهم السياسيين المخضرمين بالولايات المتحدة الديمقراطية هيلاري كلينتون، التي كانت في المقابل تدرس خطواتها ضده بعناية.

واليوم وعلى الرغم من مقاومة عالم الأثرياء له، أصبح دونالد جون ترامب، الذي ولد في 14 جانفي 1946 الرئيس الأميركي الخامس والأربعين، وهو رجل أعمال وملياردير أميركي، ورئيس مجموعة ترامب العقارية، وتقدر ثروته بين 3.5 مليار دولار بحسب مجلة فوربس، و4.5 مليار دولار بحسب مصادر أخرى نظرا للتباين في تقييم ملكياته العقارية الضخمة بمناطق حول العالم.

وحتى قبل فوزه برئاسة أكبر دولة وصاحبة أكبر اقتصاد بالعالم، فإن أسم ترامب بحد ذاته كان يعد علامة تجارية ممتدة من الثروات والاستثمارات التي خاضها “الملياردير الرئيس” ذو الـ 70 عاما الذي يخشى العالم وتخشى الأسواق من حقبته أن تغير وجه أميركا المنفتحة والمصدرة لمفاهيم الأسواق الحرة.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

واشنطن تخلت عن حل الدولتين كأساس للسلام بين فلسطين وإسرائيل

صرّح مسؤول كبير في واشنطن أنّ إدارة الرئيس دونالد ترامب قد تخلت عن تمسكها بحل الدولتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *