Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

المكناسي: مسيرة سلمية للمطالبة بالتنمية والتشغيل

المكناسي

نفّذ أهالي  معتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد مسيرة شعبية حاشدة جابت شوارع المدينة للمطالبة بنصيب الجهة من التنمية والتشغيل وبدورها خضعت كل المؤسسات الحيوية  للإضراب العام الذي كان قد دعا اليه الاتحاد المحلي للشغل على خلفية “تعطّل مسيرة التنمية والتشغيل وإستعمال العنف الامني على  المحتجين”.

هذا وقد اغلقت جميع المؤسسات العمومية ماعدا الصحية والمحلات التجارية الخاصة، وتجمّعت أعداد كبيرة من الأهالي أمام مقر الاتحاد المحلي للشغل ورفع خلالها المحتجون شعارات مناهضة لاشكال “التهميش والفساد الذي ينخر مؤسسات الدولة”

كما طالب أهالي المكناسي باستقالة الوالي والحكومة على حدّ سواء لعدم التعاطي الايجابي مع المطالب منذ توليهما المنصب بل التجاوب مع المطالب بأساليب  “الإقصاء والإسكات”  الذي بلغ حد الاعتداء عليهم جسديا.

ومن جهته كان الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد قد طالب في بيان أصدره أمس الأربعاء بعقد مجلس وزاري عاجل لمتابعة وتفعيل قرارات المجالس الوزارية السابقة قصد البحث بجدية عن حلول عاجلة ودائمة لإشكالات للتنمية والتشغيل بالمكناسي معلنا مساندته للمعتصمين والمحتجين وتبنيه لكل الاحتجاجات السلمية والديموقراطية.

ويذكر أن معتمدية المكناسي قد دخلت منذ 30 ديسمبر الماضي في حالة من ” العصيان المدني” دعا اليها الاتحاد المحلي للشغل تعطل بموجبها نشاط مختلف المؤسسات العمومية وذلك الى حين فض مشكلة عملة الحضائر والناجحين في مناظرة انتداب عملة منجم فسفاط الجهة وايضا تسوية وضعية معتصمي “هرمنا” الذين يطالبون بالتشغيل وهم مجموعة من حاملي الشهادات العليا الذين تجاوزت فترة بطالتهم 10 سنوات الى جانب العديد من المطالب الاخرى المتعلقة بالمنطقة الصناعية والمستشفى الجهوي وتحسين البنية التحتية وبعث اقليم ثان للشركة التونسية للكهرباء والغاز.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.