الرئيسية / المجتمع – Societe / المظيلة قفصة : تدهور الحالة الصحية لبعض العمال المعتصمين بالمجمع الكيميائي الثاني وسط غياب الحلول

المظيلة قفصة : تدهور الحالة الصحية لبعض العمال المعتصمين بالمجمع الكيميائي الثاني وسط غياب الحلول

يواصل عمال المجمع الكميائي الثاني إعتصامهم المفتوح منذ ما يزيد عن الشهر للمطالبة بالإدماج صلب المعمل مباشرة بعد إنتهاء أشغال البناء. المعتصمون الذين فاق عددهم المائتان وخمسون فردا يتمتع أغلبهم بشهائد عليا وشهادات تكوين قد تكون كافية لضمان الإنتداب داخل هذه الوحدة الصناعية خصوصا بعد إستحال هذا الأمر في غيرها بسبب تمتعهم بالتغطية الإجتماعية المؤقتة سابقا أثناء عملهم ضمن شركات أخرى هناك. هذا المعطى كان كافيا لحرمانهم من إجتياز مناظرات أخرى مثل مناظرة شركة البيئة و الغراسة ومناظرة شركة فسفاط قفصة وغيرها من المناظرات الوطنية .

هذا وقد شهدت هذه الوحدة اليوم زيارة من قبل مكونات المشهد السياسي والحقوقي والجمعياتي لمساندنتهم والتضامن معهم في محنتهم هذه خاصة وأن هناك تسعة أفراد منهم يخوضون إضراب جوع  منذ 22 جانفي الفارط للدفاع عن مطلبهم وحالتهم  الصحية حرجة و خطيرة في ظل “إنعدام الرقابة الصحية خاصة من ناحية توفير سيارات الإسعاف عند الضرورة وفق ماذكره بعضهم” .

ومن جانبه أكد فتحي تيتاي عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بفرع قفصة  أن الوضعية الصحية لهؤولاء ماانفكت تتدهور يوما بعد يوم محملا السلط الجهوية والوطنية مسؤولبة التأخير في حل هذا الإشكال ومحذرا من مغبة إستعمال الخيار الأمني في التعاطي مع مطالب هؤولاء وذلك ضمانا لسلامة تجهيزات الوحدة الصناعية التي قد تكلف المجموعة الوطنية أموالا طائلة في صورة حدوث مكروه  وأنه لاخيار سوى فتح  قنوات الحوار الجدي بين كل الأطراف.

 

عن admin

شاهد أيضاً

قفصة : يوم إعلامي حول فتح باب الترشحات

فتح باب الترشحات عندك فكرة جديدة بش تحسن روح المبادرة والمشاركة عند الشباب التونسي ؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *