Search
السبت 18 نوفمبر 2017
  • :
  • :

المصادقة على مشروع القانون المتعلق بالانتخابات البلدية

مجلس النواب تونس

صادق مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2017 على مشروع قانون 2016/1 المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 المتعلق بالإنتخابات والإستفتاء بـ139 صوت مع و22 محتفظ.

 

وتنهي المصادقة على القانون الانتخابي أشهرا من الجدل على فصول هذا القانون وخاصة الفصل الخاص بالسماح للأمنيين والعسكريين بالتصويت في الانتخابات البلدية.

وأفاد رياض المؤخر وزير الشؤون المحلية والبيئة في تصريح لقناة نسمة أنه الأهم من هذه الخطوة -المصادقة على قانون الانتخابات البلدية- هو كيفية تركيز مبادى التدبير الحر واللامركزية بالنسبة للبلديات مبينا أن تطبيق هذه المبادى صعبة تتطلب توافق كل الحساسيات والاحزاب السياسية في البلاد لدفع دور البلدية في الشؤون العامة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.