Search
الثلاثاء 23 يناير 2018
  • :
  • :

المحامون يصعّدون في إضرابهم ويتجهون نحو العصيان الجبائي

محامين

قال عميد المحامين التونسيين ،عامر المحرزي، إن وفدا من هيئة المحامين عبر عن رفض الإجراءات الجديدة الواردة في مشروع قانون المالية للعام 2017 والمتعلقة بجباية المحامي، مشددا على ان الجلسة العامة للمحامين والمقررة يوم السبت المقبل قد تقرر العصيان الجبائي والإضراب المفتوح للمحامين .

 

واضاف المحرزي في تصريح إعلامي عقب اللقاء الذي جمع اليوم الاربعاء 23 نوفمبر 2016 بمقر البرلمان وفدا من هيئة المحامين مع أعضاء مجلس نواب الشعب يتقدمه نائب الرئيس،عبد الفتاح مورو ” قدمنا رأينا في بعض فصول مشروع قانون المالية وعبرنا عن رفضنا للإجراءات الجديدة الواردة فيه والمتعلقة بجباية المحامي”.

 

ووصف المحرزي تلك الإجراءات بأنها ” لا دستورية ولا قانونية ولا تستجيب لتطلعات المحامين في المساواة على الأقل مع باقي المهن الحرة”، حسب تعبيره.

وافاد بانه تم خلال الاجتماع صياغة جملة من المقترحات مشيرا الى أن النواب الذين حضروا هذا الاجتماع تعهدوا بإعلام رئيس البرلمان و بقية النواب”.

المصدر : الشارع المغاربي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Le Tunisie Bondy Blog est un média en ligne qui a pour objectif de permettre aux jeunes de pouvoir s’exprimer, de raconter la vie quotidienne, loin de la stigmatisation et du sensationnalisme. De pouvoir aussi acquérir les bases d’un journalisme citoyen afin de se préparer, pour ceux qui le souhaitent, à devenir des journalistes professionnels. Notre équipe de journalistes effectue des reportages de terrain sur les réalités quotidiennes des habitants des régions intérieures de Tunisie.